قصة مقتل الحسين عند اهل السنة

قصة مقتل الحسين عند اهل السنة
قصة مقتل الحسين عند اهل السنة

قصة مقتل الحسين عند اهل السنة، هناك الكثير من المؤلفات التي قيلت عن مقتل الحسين رضي الله عنه، وبناء على ذلك سوف نسرد القصة الحقيقة كما جاء عند أهل السنة بالتفصيل عبر موقع البلد نيوز كذلك سوف نتعرف على ماذا حدث بعد مقتل الحسين، واهم المعلومات عن الحسين.

قصة مقتل الحسين عند اهل السنة

استشهد الحسين رضي الله عنه عن عمر ست وخمسين عاما في مدينة كربلاء، وتتمثل القصة الحقيقية أنه بعد موت معاوية جاءت كتب أهل العراق يطلبوا من الحسين القدوم اليهم، وبالفعل سار مع جميع أهله، ووصل الى منطقة تسمى كربلاء قريبة من الكوفة، ولقد تم الاتفاق على قتله في يوم عاشوراء العاشر من محرم، حيث قتلوه هو من معه، وتعرض الحسين رضى الله عنه الى ثلاث وثلاثون طعنة كذلك 34 ضربة، علاوة على ذلك من قتل الحسين ليس كفار ولكنهم ظالمين.

شاهد ايضا:دعاء الامام الحسين يوم عرفة مكتوب

ماذا حدث بعد مقتل الحسين

تمثل حادثة مقتل الحسين رضى الله عنه من الأحداث المؤلمة والصعبة، خاصة ان من قتله ليسوا كفارا ولكنهم فجرة ظالمين، ولكن الله أكر الحسين ومن معه بالشهادة وأرضاهم بها، وبعد حادثة مقتل الحسين قال الحسن البصري:

 

“أصيب مع الحسين ستة عشر رجلاً من أهل بيته ما على وجه الأرض يومئذ لهم شبيه، وجاء بعض الفجرة برأسه إلى ابن زياد، وهو يقول هذا القول:
أوقر ركابي فضة وذهباً إني قتلت الملك المحجبا
حيث قال له قتلت خير الناس أماً وأباً.
وأثار ذلك غضب وقال : إذا علمت أنه كذلك فلِمَ قتلته؟ والله لألحقنك به وضرب عنقه، وهناك رواية تقول إن يزيد هو الذي قتل القاتل”

من هو الحسين بن علي

هو أبو عبد الله الحسين بن علي بن أبي طالب سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولد في الثالث من شعبان، سماها النبي سيد أهل الجنة، حيث قال عنه «الحسَنَ والحُسَيْنَ سيِّدا شبابِ أَهْلِ الجنَّةِ»، علاوة على ذلك يعتبر الإمام الثالت لدى الشيعة، وهو من خامس أصحاب الكساء، تمتع بالعديد من الأخلاق الحسنة والنبيلة.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن قصة مقتل الحسين عند اهل السنة، حيث تعرفنا على تفاصيل القصة الحقيقة كذلك قدمنا نبذة مختصرة عن الحسين.