قصة فيلم أوبنهايمر

قصة فيلم أوبنهايمر
قصة فيلم أوبنهايمر

قصة فيلم أوبنهايمر، حيث كان أوبنهايمر هو مديراً ببرنامج الأسلحة النووية خلال مرحلة الحرب العالمية الثَانية في مانهاتن، جانباً إلى أنشطته الفعالة والمتعلقة بالأسلحة الذرية فقد حقق بدوره إنجازات عظيمة وعديدة في مجالات الفيزياء النظرية بما يشمل دراسته في الثقوب السوداء والأشعة الكونية، أيضاً كرس حياته وخاصة بعد تطويره للقنبلة الذرية لأنشطة مختلفة تهدف للحد من انتشار الأسلحِة النووية في حين اتهمته الحكومة الأمريكية وجهاز المخابرات بأن لأوبنهايمر صلة بالحركة الشيوعية وأنشطة التجسس بالخمسينيات من القرن الماضي.

قصة فيلم أوبنهايمر

تحكي قصة الفيلم عن حياة العالم الأمريكي للفيزيائي النظري روبرت أوبنهايمر وتتمركز بشكل خاص حول فترة تقلده منصب المدير العلمي لمشروع مانهاتن لتطوير وصناعة الأسلحة النووية خلال الحرب العالمية الثانية.

  • تمتاز قصة فيلم أوبنهايمر بتصوراتها وأحداثها الواقعية التي شهدها المشروع وكيف كان يتعامل مع كافة الضغوطات الهائلة التي كان تعرض لها وكيف استطاع السيطرة على أفكاره ومشاعره بما يخص السلاح النووي وجميع تداعياته.
  • كما تمتاز شخصية أوبنهايمر بالعديد من التناقضات فقد كان عبقري بمجال الفيزياء ومن جهة آخرى كان مُشغل بأخلاقيات استعمال السلاح النووي ومدى تأثيره الدماري.
  • كما يظهر الفيلم جميع تضحياته المهنية والشخصية حيث تعرض للضغط الشديد والعزل من قِبل الحكومة الأمريكية والأشخاص نظراً لمواقفه المتشددة ضد السلاح النووي.

إعلان فيلم أوبنهايمر كيليان مورفي

يعتبر فيلم أوبنهايمر واحداً من الأفلام الدرامية والسيرة الذاتية فقد تم انتاجه بالتعاون ما بين شركة يونيفرسال والمُخرج الأمريكي الشهير كريستوفر نولان وقد تم طرح الإعلان الرسمي للفِيلم للجمهور بشكل مميز ومثير، مما أثار توقعات واهتمام المشاهدين حول العال، حيث أن الفليم من إخراج تأليف كريستوفر نولان ومكون من طاقم العمل كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور ومات ديمون وإيميلي بلانت ورامي مالك وفلورنس بيو وغيرهم من النجوم الآخرين.

ript>

تحميل فيلم أوبنهايمر بأعلى جودة

قد حظى فيلم أوبنهايمر العديد من الإعجاب منذ عرضه بالساعات الأولى من عرضه بدور العرض العربية والعالمية وكان أبرزها ما جاء بدور السينما السعودية والمصرية وغيرهم من السينمات الآخرى، ولكي تتمكنوا من مشاهدة وتحميل هذا الفيلم الشهير يمكنكم الضغط على هذا الرابط من هنا.

شاهد أيضا: من هو اوبنهايمر ويكيبيديا

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، قصة فيلم أوبنهايمر، حيث تعرفنا على قصة الفليم بشكل عام، كما عرضنا لكم رابط تحميل فيلم أوبنهايمر بأعلى جودة.