قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا

قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا
قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا

قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا، سفينة تايتنك التي راح ضحيتها المئات من الأشخاص، والتي حادثتها ظلت عالقة في العقول علو الرغم من مرور أكثر من مائة عام على هذه الحادثة البشعة، والتي يتساءل الناس عنها حتى يومنا هذا، وما هي قصتها الحقيقية، وكيف وقع الحادث وما السبب في وقوعه، وفي موقع البلد سوف نجيب على كافة تساؤلاتكم.

قصة سفينة تايتنك 

وقعت حادثة سفينة التايتنك قبل أكثر من مائة عام، وذلك في تاريخ  الرابع عشر من نيسان في العام 1912 ميلادي. بعد حوالي أربعة أيام من انطلاقها، وتعد هذه السفينة من أضخم السفن التي تم صناعتها على أيدي بشرية. واسمها هو آر إم إس تيتانيك، وهي بريطانية الجنسية إيرلندية المنشأ، تم تصميم هذه السفينة على يدي وليام بيري وتوماس أندروز وأليكساندر كارلايل.

قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا

شاهد أيضاً: قصة مسلسل السجين التركي

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك

نجى من حادثة سفينة تايتنك 706 شخصاً من أصل 2,223 شخص كانوا على متن  هذه السفينة، والتي تعد من أضخم السفن التي صُنعت على أيدي بشرية. انطلقت هذه السفينة في تاريخ العاشر من ابريل نيسان من العام 1912 ميلادي، وبعد أربعة أيام من انطلاق الرحلة المتوجهة من لندن إلى نيويورك اصطدمت السفينة بجبل جليدي في منتصف الليل. وتسبب في تدمير السفينة، وتوفي بسبب هذا الحادث 1517 شخصاً.

ماذا قال صانع سفينة تايتنك

تداول تساؤل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل عن حقيقة أن صانع السفينة قال: حتى الله لا يستطيع إغراق السفينة؟

  • وتبين بأن هذا صحيح، إذ أنه خلال تصريح له في الجرائد قال بأن سفينة تايتنك غير قابلة للغرق، وحتى الله نفسه لا يستطيع ان يغرقها وهو باللغة الإنجليزية “This ship in unsinkable, even God Himself can’t sink it!”

لماذا لم يخرجوا سفينة تايتنك

غرقت سفينة تايتنك في عرض المحيط الأطلسي، وخبر غرقها انتشر بعد مرور عدة أيام وكان في ذلك الوقت من الصعب تحديد مكانها بشكل دقيق، وهذا لأنه بسبب التيارات والموج قد يتغير مكان وجودها، كما أنه كان هناك العديد من المحاولات لإخراج سفينة تايتنك ولكن بسبب إقامة الحرب العالمية الأولى والثانية تم إيقاف كل محاولات إخراجها.

شاهد أيضاً: قصة تحت خط الصفر للكاتبة مريم السعدي

إلى هنا ونصل الى ختام المقال، تعرفنا في المقال على قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا، وتحدثنا حول عدد الناجين من الغرق، وذكرنا ماذا فات صانع السفينة.