تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا

تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا
تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا

تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا، واحدة من مراكز الفنون الأدائية المهمة التي توجد في دولة الإمارات، وقد قامت دبي أوبرا بالكشف عن العروض الخاصة ببيت الثقافات الخاصة بها، والتي يتم عرضها في موسمي الخريف والشتاء، ويتم استقبالها عبر خشبة المسرح لاستقطاب أكبر عدد من عشاق هذه الفنون في العالم، وسوف نتعرف من خلال موقع البلد نيوز على أهم العروض الذي تقدمها دبي أوبرا.

تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا

تنوعت الأعمال التي تحتضنها دبي أوبرا، حيث أنها جاءت موزعة ما بين: الأوبرا، الباليه الكلاسيكي، الباليه المعاصر، المسرحيات الموسيقية، وموسيقى الأفلام، وغيرها الكثير، كما وأنها تقوم بعرض أنواع مختلفة من الموسيقى مثل: الجاز والبوب والروك وغيرها، وسوف تقدم دبي أوبرا العديد من العروض هذا الموسم، منها:

تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا

  • يبدأ الموسم بعرض الأوبرا والباليه، الأول سوف يكون بحيرة البجع والثاني سوف يكون عرض “أوبرا مدام بترفلاي”.
  • الباليه الوطني المجري يتم عرضه لأول مرة في دبي.
  • جولة الوداع في تاريخ 29 سبتمبر، أمسية مع أسطورة الموسيقى جيلبرتو جيل وأسرته.
  • حضور عازف الكمان “ديفيد جاريت” في تاريخ 26 أكتوبر، وسيقدم أمسية موسيقية من ألبومه الجديد بعنوان “ICONIC”.
  • عرض تراجيدي درامي لـ “ماكيث” من شركة المسرح ETT في شهر نوفمبر.
  • عرض موسيقي من تقديم “علي سيثي، ومزيج من الموسيقى الباكستانية الكلاسيكية والموسيقى المعاصرة.
  • عرض من فرقة الروك “جيثرو تول Jethro Tull”، التي ستقدم خلاله موسيقى الروك التي عرفت بالسبعينات “The Prog Years” بتاريخ 24 نوفمبر.
  • عرض فني بمزيج من الموسيقى الإفريقية التقليدية وألحان الصحراء الكبرى المليئة بالحيوية.
  • مزيج من الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة من المغني “ماتيو بوتشيلي” في 21 ديسمبر.

شاهد أيضاً: عروض محل نتشي السلام مول الرياض 2023.

دار دبي أوبرا ويكيبيديا

تعتبر دبي أوبرا بمثابة صرح معماري تم تصميمه بشكل مستوحى من تراث دبي البحري وتم استيحائه من المراكب الشراعية القديمة، حيث أن التصميم جاء بمزيج ما بين التراث القديم والمعاصر، وهو يرمز لمدى ارتباط دولة الإمارات بالخليج العربي والواجهة البحرية، وأكثر ما يمزها هو الديكور الخشبي والزجاج والأحجار الكريمة التي استخدمت في أسقف المبنى وجدرانه، بالإضافة إلى استخدام اللؤلؤ في جدرانها.

موعد بدء عروض بيت الثقافات دبي أوبرا

أعلنت دبي أوبرا عن موعد انطلاق العروض العالمية الخاصة بها والذي سيكون في الأول من سبتمبر القادم، وقد أعلنت عنها من خلال صفحاتها الرسمية، وقالت بأن موسم الخريف والشتاء سوف يكون مليء بالعروض المهمة عالمياً والتي تجمع بين ثقافات وتراث قديم وثقافات معاصرة.

أول افتتاح لدار دبي أوبرا

تم افتتاح دبي أوبرا في تاريخ 31 أغسطس 2016 ميلادي، ولكن الأعمال الإنشائية لها بدأت قبل 3 أعوام تقريباً واستغرقت فترة طويلة في إنشائها، وكان الافتتاح بحضور “بلاسيدو دومينغو” أسطورة الأوبرا العالمية، وقد كان أول من ظهر على مسرح الأوبرا في دبي، واحتفل بالإنجاز الذي تقدمه الإمارات.

وفي الختام نكون قد انتهينا من المقال الذي يتحدث عن تعرف على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا، حيث أننا تعرفنا من خلاله على عروض بيت الثقافات دبي أوبرا.