عرفت البحرين بتايلوس في عصر

عرفت البحرين بتايلوس في عصر

عرفت البحرين بتايلوس في عصر، انتشر مصطلح تايلوس للإشارة للجزر بعهد بطليموس عندما اشار الى السكان واطلق عليهم اسم ثيلوانوي، كما ترجع بعضاً من الأسماء للأماكن في دولة البحرين لعصر تايلوس، واعتقد أن الضاحية السكنية عراد بالمحرق قد أنشأت من أرادوس والاسم اليوناني القديم هو لجزيرة المحرق.

عرفت البحرين بتايلوس في عصر

عرفت البحرين بتايلوس في عصر منذ القرن الثاني قبل الميلاد باسم تايلوس، وقد شهدت تلك الفترة مرحلة استثنائية من التطور والازدهار بالقرن الثاني والثالث قبل الميلاد وتحت وصاية الإمبراطورية السُلوقية، ورُجح بأن الإقليم حينها كان يتمتع بحكم ذاتي ويستعمل كميناء للأسطول العسكري اليوناني بمنطقة الخليج العربي، كما عُرف ببداية العهد الإسلامي في دولة البحرين باسم أوال لحتى دخول الإسلام بالسنة السابعة من الهجرة النبوية وحينها أصبح إقليم هام بالإمبراطورية الإسامية النامية.

ما معنى كلمة تايلوس

تايلوس هو اسم إغريقي لجزيرة البحرين الذي قاموا المستكشفون الإغريقيون بإطلاق الاسم عليه عند زيارة جزيرة البحرين وقد اطلق على جزيرة المحرق اسم أرادوس، حيث تعتبر جزيرة تايلوس عند الإغريق هي جزيرة الحياة الأبدية لشدة جمالها وكثرة خضارها وأجوائها الجميل بتلك الفترة بمركز التجارة اللؤلؤ وقد اكتشف نيارخوس بأنها كانت تخدم تحت حُكم الإسكندر الأكبر.

شاهد أيضا: هل حققت إيران أهدافها في الخليج

ript>

ما هي حضارة تايلوس

افاد لامبارد بأن تايلوس تُعد هي ثاني أهم وأشهر حضارة في دولة لبحرين ما قبل الإسلام، فقد نجحوا سكانها في ذلك الزمن من بناء حضارة قوية متينة امتدت خلال خمسة قرون وقد شهدت أثنائها جزيرة البحرين مرحلة هامة واستثنائية من التطور والنمو والازدهار.

شاهد أيضا: خريطة قبائل الجزيرة العربية والسعودية واليمن

ما سبب تسمية مملكة البحرين بهذا الاسم

ذكر أن مصدر دولة البحرين هي من القبائل الحميرية التي قنطت في تلك المنطقة كما هي مشتقة من كلمة بحر وهو اليم، و وين هي أداة للتعريف، فتصبح كلمة البحرين ومعناها المقاطعة البحرية، حيث كانت تقع على الخَليج العربي أو لأنه تُشبه البَحر في غزارة وشدة مِياهها وكثرة عيونها.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، عرفت البحرين بتايلوس في عصر، حيث تعرفنا على ما معنى كلمة تايلوس، وما هي حضارة تايلوس.