طريقة صلاة الاستخاره اسلام ويب

طريقة صلاة الاستخاره اسلام ويب، الاستخارة هي طلب من الله عزوجل حيث يطلب المسلم من ربه ما يشاء اثناء صلاته الاستخاره لكي يتيسر له الأمور فاذا حصل الأمر فهو خير له وان لم يحصل فهو خير أيضا لذلك سوف نبين لكم كيفية صلاة الاستخارة بالاضافة الى الدعاء الذي يقال اثناء الصلاة .

طريقة صلاة الاستخاره اسلام ويب

يلجأ العبد بصلاة الاستخارة الى الله عزوجل ويطلب من الصواب وما يناسبه وهذه الخطوات توضح طريقة صلاة الاستخارة

  • يصلي المسلم ركعتين من غير فريضة، ثم يسلم و يحمد الله ويصلي على نبيه.
  •  يدعو المسلم دعاء الاستخارة ويقول:” اللهم إني وأستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسئلك من فضلك فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ويذكر الشيء الذي يريده .

أفضل ما يقرأ في صلاة الاستخارة

يصلي المسلم ركعتين ويقرأ فاتحة القرآن وماتيسر من القرآن ويرفع يديه الى السماء ويدعو دعاء الاستخارة لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم  قال: إذا هم أحدكم بأمر فليصل ركعتين، ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ويسميه باسمه يقول: هذا الأمر، زواجي بفلانة، أو سفري إلى محل كذا، أو شراء كذا، أو ما أشبه ذلك.

هل دعاء الاستخارة قبل السلام أو بعده

دعاء الاستخارة يقال بعد الانتهاء من صلاة الركعتين والتسليم يتم الدعاء به وبعد ذلك ينشرح صدر المسلم، إذا مال صدرك إلى أحد الأمرين؛ فافعل، هذا هو الأفضل.
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا وقد بينا لكم فيه طريقة صلاة الاستخاره اسلام ويب، بالاضافة الى دعاء الاستخارة وكيفية الدعاء به .