ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور

ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور
ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور

ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور، يوجد بعض الألغاز التي يتمّ نقلها بين العامّة، حيث يكون الهدف منها هو التعمّق والمعرفة، وتحديدا هذه تستند إلى قواعد اللغة العربية، ومن موقع البلد نيوز سوف نتعرّف إلى أكثر الأسئلة والألغاز العربيّة التباساً ومعرفة بين الناس، لذلك ابقوا معنا لنتعرف معكم على الجواب الصحيح للغز إلى جانب تعرفنا على كيف تم حله.

ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور

ضرب الأب ابنه لانه كان مخموراً من هو المخمور والإجابة الصائبة هي الابن، وذلك لكون الهاء في كلمة (ابنه) ترجع على القريب لها وهو الابن وهذا على حسب ما استقرأ النحاة في قواعد اللغة العربيّة، أنّ الضمير يرجع على المذكور الاخير، وهذا إنّ لم يمنعه مانعٍ، هذه الألغاز فهي تعمل على زيادة المستوى الفهمي والذكائي للفرد إضافة إلى أنها تقوم باطلاعك على الكثير من المعلومات في متنوع المجالات، فهذه الألغاز ليس لديها حدود حيث أنها تطرح في متنوع المجالات، فيوجد بعضاً منها يطرح في الرياضة والبعض الثاني في السياسية والعديد من الألغاز الأخرى تطرح أسئلة لنتعرف على التاريخ القديم، لذا أن لهذه الألغاز أهمية عظيمة قد لا يعلمها البعض فهي ترجع بالنفع والتعلم لمستخدميها، وعلى هذا الأثر نريد أن نركز الضوء على هذا اللغز بالأسفل.

شاهد أيضا: تحميل رواية وادي الذئاب المنسية PDF عمرو عبد الحميد مجانا

إعراب ضرب الأب ابنه لأنه كان مخموراً

نوضح في تلك الفقرة إعراب (ضرب الأب ابنه لأنه كان مخموراً) على حسب قواعد اللغة العربية كما يأتي:

  • ضرب: فعل ماضٍ مبني على الفتحة الظاهرة على آخره.
  • الأب: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • ابنه: مفعول به منصوب بالفتحة. والهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة.
  • لأنه: اللام حرف جر يفيد التعليل ليس له محل له من الإعراب. أنّ: حرف مشبه بالفعل. والهاء: ضمير متصل مبني في محل نصب اسمه.
  • كان: فعل ماض ناقص مبني على الفتحة الظاهرة على آخره.
  • مخموراً: خبر كان منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره. واسم كان ضمير مستتر تقديره كان هو. خبر أنّ جملة كان مخموراً في محل رفع خبر أن.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع ضرب الاب ابنه لانه كان مخمورا من هو المخمور، وذكرنا إعراب ضرب الأب ابنه لأنه كان مخموراً.