هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله

هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله
هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله

هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله، تعتبر قصة سفينة التايتنيك من القصص الأسطورية في العالم، وقد أحدثت ضجة كبيرة بسبب الحادث المأساوي الذي تعرضت له في رحلتها الأولى، وقد تم تداول بعض الأقوال التي تفيد بأن صاحب السفينة تحدى الله بعد صناعته لها، من خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على حقيقة قيام صاحب سفينة تايتنك بتحدي الله عز وجل وكيف تحداه.

هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله

تحدى صانع سفينة التايتانيك الله سبحانه وتعالى بأنه لا يستطيع أن يغرقها، وقد قال مصمم السفينة وصانعها بأن هذه السفينة لا تغرق وغير قابلة لذلك، وحتى أن الله بنفسه لا يمكنه أن يغرقها، إلا أنها في رحلتها الأولى وبشكل غير متوقع غرقت السفينة، الأمر الذي صدم الجميع في ذلك الوقت، كيف وقد صممها صاحبها بصورة مقاومة للغرق، ولكنها حكمة الله عز وجل الذي أراد أن يظهرها ليؤكد بأنه لا يمكن لأحد أن يتحداه عز وجل.

هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله

تصميم سفينة تايتنك المقاوم للغرق

تحدث صانع السفينة عن التصميم الخاص بها والذي صممه بشكل لا يمكنه أن يعرضها للغرق مهما حصل، فقد قال بأن الجزء السفلي من التايتنك كان يتكون من 16 مقطورة، ولا يمكن أن يخترق الماء أي من هذه المقطورات، ولو حدث أي خلل في أحدها وتعرضت للغرق فإنه يمكن إغلاقها من قبل القبطان، ويتم حجز الماء فيها بحيث لا يصل لأي من المقطورات التي بجانبها.

شاهد أيضاً: قصة سفينة تايتنك الحقيقية ويكيبيديا.

مكان غرق سفينة تايتنك

غرقت سفينة “آر إم إس” تايتنك في شمال المحيط الأطلسي، وقد كانت حادثة مأساوية محزنة تعرضت لها السفينة بعد 4 أيام فقط من بدء الرحلة الأولى لها، وقد كانت هذه الرحلة الوحيدة لها أيضاً، حيث أنها انطلقت من ساوثهامبتون لتتجه إلى مدينة نيويورك في أمريكا.

ما هو سبب غرق سفينة تايتنيك

كان السبب في غرق هذه السفينة هو أنها تعرضت لاصطدام في جبل جليدي خلال رحلتها، حيث أنها كانت تسير بأقصى سرعة لديها، حيث أن طاقم السفينة والقبطان لم يتمكنوا من أن يغيروا اتجاه حركتها بعدما قاموا برصد وجود هذا الجبل الجليدي، ويعتبر حادث سفينة تايتنيك من أكثر الأحداث المأساوية في العالم، حيث أنه أسفر عن وجود خسائر كبيرة من البشر.

سبب تسمية سفينة تاتنيك بهذا الاسم

يعود سبب التسمية للسفينة الأسطورية صاحبة أكثر قصة وحادث مأساوي في التاريخ إلى اسم المارد الأسطوري، حيث أنه تم اختيار هذا الاسم لها بسبب الصفات التي تحملها السفينة، فهي صفات فريدة لا يمكن إيجادها في غيرها، فهي سفينة فائقة الضخامة، كما وأن صاحبها كان يزعم عدم قابليتها لأن تغرق، فتخيل بأنها تتفوق على باقي السفن.

وفي ختام المقال الذي يتحدث عن هل صحيح صانع سفينة تايتنك تحدي الله، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على حقيقة تحدي صانع ومصمم سفينة تايتنك لله عز وجل بأن سفينته لا يمكنها الغرق.