سبب وفاة الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود

سبب وفاة الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود

سبب وفاة الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود، أثار خبر وفاة الأميرة العنود صدى إعلامي واسع في المملكة العربية السعودية والوطن العربي ككل، حيث بدأت التساؤلات حول من هي الاميرة الراحلة وما سبب وفاتها وكم عمرها والعديد من علامات الاستفهام سوف تجد إجابتها عبر موقع البلد نيوز الذي نسلط الضوء على كافة التفاصيل عن الأميرة السعودية.

سبب وفاة الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود

يتمثل سبب الوفاة بأنها تعرضت لوعكة صحية شديدة جدا فقدت على اثرها حياتها، حيث توفيت في يوم 24 يونيو عام 2023 ميلادي، وتجدر الاشارة على ان الاميرة قبل أن تتوفى كانت تعاني من الالام شديدة ونقلت للمشفى لتلقى العلاج ولكن كان المرض اقوى من اي علاج وشاءت الأقدار أن ترحل عن هذه الحياة، وأعلنت من مصادر موثوقة عن أنباء وفاتها الذي أحزن الخبر قلوب الجميع.

شاهد ايضا: حقيقة وفاة رهف القنون بحادث مروري في كندا

من هي الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود

أن الأميرة هي ابنة أمير مدينة القصيم سعود بن هذلول آل سعود، ولدت في المملكة العربية السعودية، وتبدو بالعمر في بداية الخمسينات، و تعتنق الديانة الإسلامية ومتزوجة ولها ست ابناء ذكور، بالإضافة الى ذلك تعد من أشهر العناصر النسائية التي كانت دائما مبادرة فعالة لخدمة وطنها السعودية، كذلك تسعى الى تقديم المساعدات الإنسانية للجميع بدون تمييز و تدعم قضايا المرأة وتهتم بها.

زوج الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود

تزوجت من الشيخ محمد بن حجاب في السابع من شهر محرم عام 1389 هجري، وأثمر هذا الزواج على إنجاب عدد من الابناء نذكر اسمائهم فيما يلي:

  • الملازم ممدوح بن محمد بن حجاب.
  • بدر بن محمد بن حجاب.
  • بندر بن محمد بن حجاب.
  • العميد شلاح بن محمد بن حجاب.
  • مشعل بن محمد بن حجاب.
  • مصعب بن محمد بن حجاب.

والجدير بالذكر أن الأميرة عنود فقدت في عام 1422 هجري ابن من أبنائها في حادث سير مؤسف، وأقيم العزاء في بيت شقيقه  شلاح بن محمد بن حجاب في المملكة السعودية.

من هو الأمير سعود بن هذلول بن ناصر الثنيان آل سعود

هو الأمير سعود بن هذلول بن ناصر بن فيصل بن ناصر بن عبد الله بن ثنيان بن سعود، والد الأميرة العنود يعتبر الحاكم الأول لهذه العائلة، شهدت مسيرته المهنية العديد من النضالات المشرفة، حيث كان له دور فعال في مجموعة من الحروب التي خاضها مع الملك عبد العزيز وكان أبرزها حرب اليمن وايضا حرب السبلة، علاوة على ذلك تولى ولاية العديد من الإمارات، ثم عين امير لولاية القصيم والتي استمر فيها لمدة 12 عام واكثر.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن سبب وفاة الأميرة العنود بنت سعود بن هذلول آل سعود، كذلك تضمن مقالنا السابق العديد من المعلومات عن الاميرة وحياتها الشخصية ومن والدها وأبنائها.