سبب انهيار عقار حدائق القبه

سبب انهيار عقار حدائق القبه
سبب انهيار عقار حدائق القبه

سبب انهيار عقار حدائق القبه، اشتعلت المواقع الإخبارية المصرية حول حادثة انهيار عقار حدائق القبة الموجود في مصر، وبدأ الأفراد بالحديث حول هذه الحادثة والبحث عن السبب الذي أدى إلى هذا الانهيار، وبدأت القوات الأمنية بالبحث عن السبب الرئيسي لهذه الحادثة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سبب انهيار عقار حدائق القبه.

سبب انهيار عقار حدائق القبه

كشفت القوات الأمينة أن السبب الرئيسي هو قيام مالك الطابق الأول في المبنى بهدم إحدى الحوائط الداخلية في المبنى وذلك بهدف التوسعة دون إخراج تصريح يسمح له بذلك، وهذا أثر على البنية للمبنى وتسبب في انهيار المبنى، وقعت هذه الحادثة في صباح يوم الإثنين الماضي الموافق السابع عشر من يوليو، إذ أنه وصل غرفة العمليات المركزية في القاهرة بلاغ حول انهيار العقار 6 – حارة نصر حرش من شارع الخليج المصري، عزبة مكاوي، بحي حدائق القبة.

شاهد أيضاً: تفاصيل حادث مدينتي من قبل ظابط في مصر

كم عدد وفيات انهيار مبنى حدائق القبه

وصل إبلاغ إلى غرفة العمليات المركزية بانهيار عقار حدائق القبه، وانتقل بعدها فوراً كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى مكان الانهيار مع قوات الأمن والإسعافات، وكافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة من أجل رفع الأنقاض عن الضحايا، وتسبب هذا الحادث بمقتل تسعة أشخاص والعديد من الإصابات، وعملت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق من أجل صرف مبلغ مالي بقيمة 60 ألف جينه للعائلات التي توفي أحد أفرداها، وتقديم المساعدات الطبية للمصابين.

تفاصيل القبض على المتسبب في الكارثة

نجحت قوات الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المتهم الذي تسبب في انهيار المبنى السكني، وصرح المصدر الأمني أن الفاعل هو مالك الطابق الأول من المبنى، وأن قام على هدم إحدى الحوائط الداخلية من الشقة دون تصريح، وهذا ما تسبب في انهيار المبنى.

شاهد أيضاً: التفاصيل الكاملة لسرقة فيلا توفيق عكاشة

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تعرفنا في هذا المقال على سبب انهيار عقار حدائق القبه، وذكرنا لكم كم عدد وفيات انهيار مبنى حدائق القبه، وتعرفنا على تفاصيل القبض على المتسبب في الكارثة.