ما رمز قبيلة شهران

ما رمز قبيلة شهران
ما رمز قبيلة شهران

ما رمز قبيلة شهران، لقد عاشت الكثير من القبائل العربية المشهورة في شبه الجزيرة العربية، وقد كان لكل قبيلة صفات خاصة بها كالتقاليد والتراث واللهجة والعادات، كما تمتاز كل قبيلة بتواجد شيخ لقبيلته يأخذون لكافة قراراته، ومن الجدير بالذكر أن القبائل تعلقت بهم تعلق قوي بالبوادي الصحاري عند كافة العرب، وبهذا الصدد سوف نوافيكم بكافة المعلومات عبر موقع البلد نيوز.

ما رمز قبيلة شهران

يعتبر رمز قبيلة شهران هو 507 الرقم الخاص بقبيلة بني شهر، حيث انه رمز واحدة من الرموز العديدة التي تم وضعها حتى يدل على متنوع القبائل، بهدف ترتيب القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وفي الوطن العربي، أي ان هذه الرموز تم وضعها فقط لكيفية الترتيب وليس لها أي مدلول أخرى، أو ما يسمى بقبيلة الشهري أو الشاهرية.

ما رمز قبيلة شهران

لماذا سميت قبيلة شهران بهذا الاسم

سميت قبيلة شهران وذلك لأن احد اقيال دولة اليمن الكهلانيين الذين نسبوا الى كهلان بن سبأ ونسبه إلى شيخها شهران، واسمه شهران بن عفرس بن حلف بن أنمار بن إراش بن عمرو بن زيد بن كهلان بن سبأ،  الشيخ شهران نسبت له قبيلة شهران المتواجدة اليوم جنوب المملكة العربية السعودية.

من هم شيوخ شهران

شيوخ شهران الشيخ مبارك بن محمد بن بركوت والشيخ عبد الرحمن أبو نخاع والشيخ على بن عتيق، عين الأمير سعيد بن مشيط على مقدمة خمسمائة مقاتلون من قبيلة شهران حتى تشارك مع القبائل الأخرى وقد صاحبه ابنه الأمير عبدالعزيز بن سعيد حيث كان(محافظ منطقة خميس مشيط الأسبق) ومع مشاركة أبرز شيوخ القبيلة المذكورة.

شاهد أيضا: ما هي اقوى قبيله عربيه 2023

كم عدد فخوذ شهران

هناك العديد من القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية واليكم أبرز فخوذ قبيلة شهران:
  • قبيلة بني مالك شهران ومنهم جزء الواقع في منطقة تهامة شهران والجزء الآخر واقع في منطقة السرأة بشعف شهران .
  • قبيلة آل مسقي ومركزيها في منطقة شعف شهران بالسرأة .
  • قبيلة القرعاء ومركزها في منطقة بشعف شهران السرأة .
  • قبيلة بني جابره ومقرها منطقة بشعف شهران السرأة .

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما رمز قبيلة شهران، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول قبيلة شهران ورمزها وشيوخها ومكان تواجدها.