دليل المبتدئين في سوق الفوركس: كيف تبدأ وأساسيات الاستثمار

دليل المبتدئين في سوق الفوركس: كيف تبدأ وأساسيات الاستثمار

دليل المبتدئين في سوق الفوركس: كيف تبدأ وأساسيات الاستثمار، حيث يعد سوق الفوركس من أكثر أسواق الاستثمار شهرة في العالم لأنه يوفر للمتداولين فرصة كبيرة لتحقيق الربح مع تطور التكنولوجيا قد أصبح الآن من السهل جدًا الدخول إلى سوق الفوركس والبدء في الاستثمار حتى بالنسبة للمبتدئين، وقبل أن تبدأ الاستثمار في سوق الفوركس، كما يجب أن تكون لديك معرفة كاملة بهذا السوق والقواعد التي تحكمه. في هذه المقالة سنسلط الضوء على دليل المبتدئين لسوق الفوركس والذي سيساعدك على البدء في الاستثمار وفهم أساسيات السوق.

ما هو سوق الفوركس؟

سوق الفوركس هو سوق الصرف الأجنبي ويشمل بيع وشراء العملات الأجنبية عندما ترتفع قيمة العملة الأجنبية، حيث يرتفع سعرها وعندما تنخفض قيمة العملة الأجنبية وينخفض ​​سعرها، كما تعتمد قواعد سوق الصرف الأجنبي على نظام العرض والطلب، فإذا كان هناك طلب على عملة ما يرتفع سعرها على العكس من ذلك إذا كان هناك عرض للعملة الأجنبية فإن قيمتها تنخفض ويمكن أن تؤثر الأحداث الاقتصادية والسياسية على سعر العملة.

كيف تبدأ في سوق الفوركس

سوف نوضح لكم خلال السطور التالية كيف تبدأ في سوق الفوركس، من خلال:

1- تعلم الأساسيات

قبل أن تبدأ الاستثمار في سوق الفوركس يجب أن تتعلم الأساسيات وتفهم كيف يعمل السوق ويجب أن تدرس الأساليب والاستراتيجيات الأساسية وأن تتعلم كيفية تحليل الرسوم البيانية والشموع اليابانية والأشياء الأساسية الأخرى التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار.

2- اختر وسيطا:

يجب عليك اختيار وسيط موثوق يمكنك الوثوق به لتحويل أموالك بأمان وسرعة وتحقق من سمعة الوسيط وراجع المراجعات وتعرف على النطاق والأداء والعمولات.

3- حافظ على استراتيجيتك بسيطة:

في بعض الأحيان قد تتعثر في العديد من الاستراتيجيات ويصعب عليك اختيار واحدة منها حافظ على استراتيجيتك الأساسية في النهاية وستساعدك على الاستمرار في التركيز والنجاح.

4- تأكد من إدارة رأس مالك:

بناءً على هذا الأساس ، يجب أن تهتم بإدارة رأس المال بشكل جيد لحماية مخاطر الاستثمار. ابدأ بمبلغ صغير وتحدث إلى مستشار استثمار حول كيفية إدارة رأس المال.

5- تعلم التحليل الفني

التحليل الفني هو أحد الأدوات الأساسية التي يمكن أن تساعدك في تحديد الاتجاه العام والمقاومة الرئيسية ومستويات الدعم، وتعرف على الشموع اليابانية وأدوات الرسم البياني والقطاعات الرئيسية والمؤشرات الفنية.

6- التداول على الحسابات التجريبية:

الحسابات التجريبية هي أداة قوية للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم كيفية التداول في سوق الفوركس دون خسارة رأس مالهم، يجب عليك اختيار حساب تجريبي والتداول في أوقات معينة ، ومعرفة الصواب والخطأ.

نتيجة لذلك، فإن أحد المبادئ الأساسية للوافدين الجدد إلى سوق الفوركس هو حماية وإدارة مبلغ المخاطرة بشكل جيد والتركيز على استراتيجيتك الأساسية إذا اتبعت هذه الأساسيات التي ذكرناها، فلديك فرصة جيدة جدًا للنجاح في سوق الفوركس.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، دليل المبتدئين في سوق الفوركس: كيف تبدأ وأساسيات الاستثمار، كما تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة والمتعارف عليها حول عنوان تلك المقالة أعلاه.