دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023

دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023
دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023

دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023، يعد شمال جدة منطقة حيوية ومركزية ويقطن فيها عدد كبير من السكان، وتتميز هذه المنطقة بوجود عدد كبير من الأحياء السكنية الفخمة والحديثة التصميم، وللباحثين عن السكن المناسب في شمال جدة، هناك العديد من الخيارات التي يمكن الاختيار من بينها، ولكن لأن هذا هو قرار حيوي لا يمكن التراجع عنه، وخلال موقع البلد نيوز نقدم لكم دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023.

دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023

يحتاج الأشخاص إلى دليل موثوق به يوضح أفضل الأحياء السكنية في شمال جدة، وفيما يلي، سنقدم دليلًا شاملا لأفضل الأحياء في شمال جدة للسكن عام 2023

 حي العوالي

يعتبر حي العوالي واحدًا من الأحياء المرغوبة في شمال جدة للسكن، حيث تم إنشاء العديد من المجمعات السكنية الفاخرة هناك، وتقع هذه الأحياء بالقرب من الخط السريع (الطريق الدائري الثاني).

حي الشاطئ

يعد حي الشاطئ واحدًا من أفضل أحياء شمال جدة للسكن، حيث يقع على البحر ويتميز بالمناظر الخلابة والممرات الجذابة والمنتزهات الهادئة، وتوجد هناك عدة ناطحات سحاب وفنادق فاخرة تقدم خدمات عالية الجودة.

حي الاندلس

يشتهر حي الاندلس بكونه واحدًا من أكثر الأحياء الهادئة والجميلة في شمال جدة، ويحتوي على عدد كبير من المجمعات السكنية الفاخرة والفلل والشقق الفاخرة، ويقدم جميع الخدمات التي يحتاجها السكان.

شارع العزيزية

يقع حي العزيزية في شمال شرق جدة ويعد واحدًا من بين الأحياء السكنية الأكثر راحة وسهولة في التنقل في المنطقة، ويتميز حي العزيزية بوجود مجمعات سكنية وشوارع واسعة، كما يتمتع الحي بمناطق ترفيهية.

 حي الصالحية

يتميز حي الصالحية في شمال جدة بالموقع الاستراتيجي والقريب من وسط المدينة، وهو يوفر السهولة في التنقل داخل الحي وبين مختلف الأحياء في جدة، ويضم الحي العديد من المجمعات السكنية المصممة بأسلوب حديث ومريح.

 حي المرجان

يعتبر حي المرجان في شمال جدة واحدًا من أشهر الأحياء السكنية في المنطقة، حيث يقع بالقرب من وسط المدينة وتوجد فيه العديد من المؤسسات والمتاجر التجارية، وتضم المنازل في هذا الحي تصميمات عصرية وفاخرة.

شاهد ايضا: جميع صفقات اهلى جده سوق انتقلات 2023-2024

احياء شمال جده الراقية

تعتبر شمال جدة منطقة تضم العديد من الأحياء الراقية، بعض الأحياء المعروفة في شمال جدة التي تتميز بالرقي والتطور هي:

  • حي الروضة: يعتبر من المناطق الراقية والهادئة، ويضم مجموعة من الفلل الفاخرة والمجمعات السكنية الحديثة.
  • حي الشاطئ: موقعه القريب من البحر يجعله محط انتباه العديد من السكان، ويوجد فيه مجموعة من الأبراج السكنية الفاخرة والفنادق العالمية.
  • حي الحمراء: يعتبر من أقدم الأحياء في جدة ويضم مزيجًا من العمارة التراثية والفلل الراقية.
  • حي التيسير: يتميز بالموقع الجغرافي الممتاز بالقرب من الخدمات والمرافق، ويضم مجموعة من الأحياء السكنية الفاخرة.

إلى هنا فقد وصلنا وإياكم إلى ختام الحديث في المقال دليل افضل احياء شمال جده للسكن 2023، والذي تحدثنا فيه عن بعض الأحياء الراقية في شمال جدة.