تفاصيل وفاة رئيس ساحل العاج الأسبق هنري كونان بيديه

تفاصيل وفاة رئيس ساحل العاج الأسبق هنري كونان بيديه

تفاصيل وفاة رئيس ساحل العاج الأسبق هنري كونان بيديه، هو رجل سياسي قديم ومهم في أفريقيا، وتحديداً في دولة ساحل العاج، الواقعة في الجزء الغربي من القارة. أعلنت العديد من المحطات التلفزيونية ووكالات الأنباء العالمية عن خبر وفاته يوم الأربعاء في الثاني من أغسطس. هناك اهتمام لمعرفة سبب وفاة الرئيس السابق لساحل العاج، هنري كونان بيدي. سنتحدث في هذا المقال عن سبب وفاة رئيس ساحل العاج من خلال موقع البلد نيوز.

من هو هنري كونان بيدي ويكيبيديا

يحمل هنري كونان ، سياسي وزعيم سابق لدولة كوت ديفوار الأفريقية. كان بيدي واحدًا من 100 تلميذ تم اختيارهم في الخمسينيات من القرن العشرين من أجل ولادتهم في 5 مايو 1934 م في ديدكور ، على بعد 300 ميل شرق أبيدجان ، المركز التجاري لساحل العاج. بدأ حياته الدبلوماسية عام 1950 كمستشار للسفارة الفرنسية في واشنطن ، عاصمة الأمة الأمريكية. من عام 1993 حتى الإطاحة به في عام 1999 ، كان مرشحًا لرئاسة ساحل العاج

سبب وفاة هنري كونان هو بيديه

لم يتم الكشف عن سبب وفاة هنري كونان بيديت رسميًا حتى الآن يُذكر أن الزعيم السابق لدولة ساحل العاج الإفريقية توفي صباح اليوم الأربعاء 2 أغسطس عن عمر يناهز 89 عامًا ، وفقًا للعديد من المؤسسات الإخبارية ومحطات التلفزيون العالمية تذكر أن بيدي في عام 2020. لقد قام بمحاولة فاشلة لاستعادة رئاسة جمهورية كوت ديفوار ، ولكن في عام 2020 ، عندما كان يبلغ من العمر 86 عامًا ، انتصر منافسه السياسي ، الرئيس حسن واتارا.

شاهد ايضا: حقيقة وفاة انغوس كلاود بطل Euphoria اليوم

تفاصيل وفاة رئيس ساحل العاج الأسبق هنري كونان بيديه

توفي هنري كونان بيدي ، الرئيس الأسبق لساحل العاج ، أمس عن عمر يناهز 89 عامًا أحد أقدم القادة الذين حكموا السياسة لفترة طويلة في دولة غرب إفريقيا هو بيديه بين عام 1993 حتى سقوطه في عام 1999 ، ترأس بيدي ساحل العاج في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، التي فاز بها خصمه السياسي الرئيس الحسن واتارا ، بذل جهدًا فاشلاً للفوز بإعادة انتخابه.

وفي نهاية هذا المقال تحدثنا عن، تفاصيل وفاة رئيس ساحل العاج الأسبق هنري كونان بيديه، ومن هو هنري كونان وسبب وفاة