شروط تحويل التخصص في جامعة الملك فيصل 1445

شروط تحويل التخصص في جامعة الملك فيصل 1445، تأسست جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء في عام 1975ميلادي وذلك بأمر من الملك السعودي فيصل قبل وفاته، حيث تم افتتاح الجامعة في عهد أخيه الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، وبدورها تعمل الجامعة لطلابها على توفير التعليم الجامعي والدراسات العليا في جميع العلوم ومجالات المعرفة المُتخصصة والبحث العلمي.

شروط تحويل التخصص في جامعة الملك فيصل 1445

حيث يسمح للطالب بعد موافقة عميد الكلية التحويل من تخصص إلى تخصص آخر داخل الكلية ويتم ذلك وفقاً لضوابط يضعها مجلس الجامعة، كما تثبت في السجل الأكاديمي للطالب المحول من تخصص لتخصص آخر بكافة المواد التي سبق له أن دراسها، ويشمل أيضاً التقديرات والمعدلات الفصلية والتراكمية طيلة دراسته في الجامعة، كما يلي:

  • استيفاء كا فة شروط الالتحاق بالتخصص المراد التحويل إليه.
  • كما يكون التحويل لمرة واحدة فقط طيلة مدة الدراسة الجامعية.
  • أيضاً أي شروط أخرى يحددها مجلس الكلية.
  • كما لا يكون منقطع عن الدراسة من الكلية التي يرغبوا التحويل منها.
  • أن يتقدم الطلاب بطلب التحويل الالكتروني وفق التقويم الزمني لعمادة القبول والتسجيل
  • كذل أن يكون الطالب قد أكمل السنة التحضيرية للعام الدراسي الحالي دون حالة رسوب، وأن مسار الطالب في السنة التحضيرية مسار صحي.
  • كذلك أن يكون مستجد من السنة التحضيرية.

تخصصات جامعة الملك فيصل

تُعد جَامعة الملك فيصل هي واحدة من أبرز الجامعات القديمة في المملكة السعودية، حيث تأسست في عام 1975م بناءً على مرسوم ملكي من الملك الراحل فيصل رحمه الله، كما تقع الجامعة في محافظة الأحساء بمنطقة الهفوف وتمنح الجامعة شهادات البكالوريوس وشهادات الدبلوم والماجستير والدكتوراه بكافة التخصصات وما يميزها هو وجود مراكز تعليم عن بعد جانباً لمراكز للتعليم الإلكتروني.

شاهد أيضا: متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل 2023

مواعيد التسجيل في جامعة الملك فيصل 1445

حيث أن جَامعة المَلك فيصل لم تُعلن لحتى الآن عن فتح باب القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1444 / 1445، كما أن موعد فتح باب القبول سوف تُعلن عنه الكلية عبر حسابها الرسمي على منصة توتير وعبر موقعها الرسمي.

التقويم الدراسي جامعة الملك فيصل

أن جَامعة الملك فيصل لم تُعلن للآن عن موعد التسجيل والقبول لعام 2023 / 2024 وهو الموافق لعام 1444 / 1445 حيث من المرجح أن يفتح باب التسجيل بالجَامعة في منتصف شهر أغسطس / آب، كما ينتهي العام الدراسي في نهاية شهر يوليو تموز 2024.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، شروط تحويل التخصص في جامعة الملك فِيصل 1445، حيث تعرفنا على جَامعة المَلك فيصل، ومواعيد التسجيل في جامعة الملك فِيصل 1445، والتقويم الدراسي جَامعة المَلك فيصل.