بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين

بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين
بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين

بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين، سكن في مناطق شبه الجزيرة العربية العديد من العائلات والقبائل التي تفرعت وامتدت على مر العصور، وأصبح لها العديد من الفروع من البطون والأفخاذ، وتعتبر عائلة بويابس من العائلات التي عاشت في الكويت والسعودية منذ قديم الزمن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين.

بويابس وش يرجعون

يرجع أصل عائلة بويابس إلى الكويت منذ القرن الثامن عشر، ويعود أصلها إلى نجد من حوطة بني تميم في نجد، إذ أن جدهم انتقل من نجد إلى الكويت وهو عيسى مع أولاده صالح وعبدالله، ومن الجدير بالذكر أن العائلة التي تستقر حالياً في الكويت يعود نسلها إلى صالح عيسى عبدالله بويابس، وعلاوة على ذلك فإن هناك أبناء عمومة لهذه العائلة في السعودية.

شاهد أيضاً: اصل عائلة الغفيلي وش يرجع

أصل عائلة بويابس في السعودية

يرجع أصل عائلة بويابس في المملكة العربية السعودية إلى نجد، ولكن يطلق عليها في السعودية اسم اليابس وليس بويابس، وهم من حاضرة بنو زيد، وتعد تلك القبيلة من أكبر وأشهر القبائل العربية السعودية التي تعيش في نجد، يعيش أبناء هذه العائلة في الوشم والقويعة والعرض والقصيم وشقراء والكويت وغيرها من المدن الأخرى، وهناك البعض منهم ينسبون أصلهم إلى عائلة رفيدة من قحطان.

بويابس من أي قبيلة

تنتمي عائلة بويابس إلى قبيلة بني تميم في الكويت، ومن الجدير بالذكر أنه بالأصل كان جدهم يعيش في السعودية ولكنه انتقل إلى الكويت واستقر هناك، وكون عائلة وامتدت إلى العديد من الفروع، وأصبحت من العائلات العريقة المرموقة.

أعلام عائلة بويابس

خرج من عائلة بويابس العديد من الشخصيات المرموقة والبارزة على مستوى الخليج العربي، وفيما يلي سنتعرف على أهم هذه الأعلام:

  • رئيس تحرير جريدة الشعب حامد تركي بويابس
  • العميد متقاعد نعمان عبدالله بويابس
  •  المهندس عيسى عبدالله بويابس رئيس الفريق الكويتي لاطفاء الابار
  • مدير في البنك العقاري ناصر نافل بويابس

شاهد أيضاً: اصل عائلة القنون وش يرجع

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تعرفنا في هذا المقال حول بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين، وذكرنا لكم أصل عائلة بويابس في السعودية، وتعرفنا على بويابس من أي قبيلة، وتحدثنا حول أعلام عائلة بويابس.