بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين

بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين
بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين

بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين، تعتبر عائلة بني غانم واحدة من العائلات العربية التي تعيش في دولة الكويت منذ آلاف السنين، يعرف عن هذه العائلة الأصالة والعراقة، وخرج من هذه العائلة العديد من الشخصيات المرموقة التي تتولى مناصب مهمة في الدولة، وفي موقع البلد سوف نتعرف على أصل عائلة بنى غانم.

بني غانم وش يرجعون

ترجع أصول عائلة بنو غانم إلى قبيلة الصلبة وهي واحدة من أشهر القبائل العربية العدنانية العربية في دولة الكويت، ونسب عائلة بني غانمَ يرجع إلى غانم بن صلب بن طليحان بن إسحاق بن فضل بن طلحة بن مطير بن عبدالله وصولاً إلى معد بن عدنان، وغانم هو الجد الأكبر لهذه العائلة، وهو من مواليد منطقة نجد ومع تزايد أعداد أبناء هذه القبيلة بدأو بالانتشار والتوسع في العديد من المناطق منها البحرين والحجاز والعراق  وكذلك شمال شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضاً: العصيمي وش يرجع، عائلة العصيمي من وين

رمز قبيلة بني غانم

رمز قبيلة بني غانم هو الرمز 606، وتعد قبيلة بني غانم واحدة من أعرق وأقدم القبائل العربية التي سكنت مناطق شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمان، والهدف الأساسي من الرمز هو معرفة أصل هذا الشخص ومن أي قبيلة هو، وأصبح رموز القبائل من الأمور الشائعة والمنتشرة بشكل كبير جداً في الدول العربية القبلية.

بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين
بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين

شاهد أيضاً: ما اصل قبيلة شمر في السعودية

ما هو اصل بنو غانم

يعود أصل قبيلة بني غانم إلى قبيلة الصلبة التي تعيش في منطقة قنفذة في المملكة العربية السعودية، وهناك بعض المؤرخين الذين يعتقدون بأنها أجداد قبيلة مطير التي تعرف بشكل بارز في الحجاز ونجد، ولكن لم يتم تأكيد هذه الأخبار من مصدر موثوق، إذ أن قبيلة بني غانم هي واحدة من القبائل المنتشرة في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية المختلفة، ولكنها وبشكل أساسي متركزة في الكويت والمملكة العربية السعودية وقطر والعراق.

شاهد أيضاً: من هم الصلب في السعودية

إلى هنا ونصل الى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول بني غانم وش يرجعون ، أصل عائلة بني غانم من وين، وتعرفنا على رمز قبيلة بنو غانم، وعلى ما هو اصل قبيلة بني غانم.