الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين

الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين
الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين

الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين، يسكن المملكة العربية السعودية الكثير من القبائل والعائلات العربية التي تعتنق الديانة الإسلامية، ويهتم أبناء المملكة في التعرف على أصول عائلاتهم، وإلى أي قبيلة ترجع، وسنخصص الحديث في المقال حول الهزاني وش يرجعون.

الهزاني وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الهزاني إلى قبيلة عنزة، ومن المعروف أن قبيلة عنزة من القبائل المرموقة والبارزة في المملكة العربية السعودية، ينتشر أبناء هذه القبيلة في كافة أنحاء المملكة السعودية، ولكن يتركز معظم أبناء هذه القبيلة نجد، كما أن هناك بعض من أبناء هذه القبيلة يعيشون خارج المملكة العربية السعودية، فهناك فرع من العائلة يسكن عٌمان.

شاهد أيضاً: المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين

أصل عائلة الهزاني في السعودية

يعود أصل عائلة الهزاني إلى قبيلة بنو هزران للبدور من الجلاس، وترجع هذه القبيلة إلى قبيلة عنزة المعروفة والمرموقة في السعودية، ومن الجدير بالذكر أن هذه العائلة موجودة من قبل انتشار الإسلام، وكانوا قديماً يعرف عنهم بالتجارة، خرج العديد من الأعلام من هذه العائلة، ولهذا فهي تتمتع بمكانة مرموقة بين العائلات السعودية.

الهزاني من أي قبيلة

ذكرنا سابقاً أن عائلة الهزاني ترجع إلى قبيلة عنزة، والتي يعرف عن قبيلة عنزة أنها من أبرز وأهم القبائل العربية التي تسكن المملكة العربية السعودية، ويرجع نسبهم إلى قبيلة البدور، والجد الأكبر لهذه العائلة هو رشيد بن مسعود الهزاني من بلدة تويم، وكانوا يستقرون في نعام التي تقع في جنوب نجد.

أعلام عائلة الهزاني

خرج الكثير من الشخصيات المرموقة من عائلة الهزاني، واللذين حققوا نجاحاً وشهرة للعائلة، ولكن هذه الشخصيات لم يتم الإعلان عن أسمائها بشكل صريح على وسائل الإعلام، ولكن من أبرز شخصيات عائلة الهزاني هو البطل أبو زيد الهلالي، إذ أنه أحد أمراء بني هلال بن عامر من هوزان.

شاهد أيضاً: الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين، وتعرفنا على أصل عائلة الهزاني في السعودية، وذكرنا لكم أصل عائلة الهزاني في السعودية، وتعرفنا على الهزاني من أي قبيلة.

 

تُعد عائلة الهزاني من العائلات العربية المعروفة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، وقد يعود أصل عائلة الهزاني إلى قبيلة بنو هزران للبدور من الجلاس، الذين يعودون إلى قبيلة عنزة الشهيرة، وقد عُرفت عائلة الهزاني قبل الإسلام وقد كان لديها مكانة مميزة بين عائلات وقبائل شبه الجزيرة العربية، حيث أنهم اشتهروا قديماً بالتجارة.