المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين
المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين، يعيش في المملكة العربية السعودية الكثير من العائلات والقبائل التي سكنت فيها منذ مئات السنين، ومن هذه العائلات عائلة المسعود والتي تعتبر من أبرز وأعرق العائلات في السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على المسعود وش يرجعون.

المسعود وش يرجعون

ترجع أصول عائلة المسعود إلى قبيلة العتيبة، والتي تعد من أشهر وأعرق القبائل العربية العدنانية التي سكنت مناطق شبه الجزيرة العربية، كانت تتمركز هذه العائلة في كل من الطائف ونجد، وقبيلة العتيبة يعود إلى قبيلة هوزان العريقة، خرج من هذه العائلة العديد من الأعلام والشخصيات البارزة.

شاهد أيضاً: الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين

أصل عائلة المسعود في السعودية

يعود أصل عائلة المسعود إلى المملكة العربية السعودية وبالأخص مدينة الطائف، وتعد هذه العائلة من أشهر وأعرق العائلات السعودية، ومن الجدير بالذكر أنها تعتبر من العائلات البارزة والمرموقة في المملكة العربية السعودية، سكن أبناء هذه العائلة في كل من مدينة الطائف والرياض، ولكن هناك أشخاص انتقلوا من السعودية إلى دول عربية أخرى مثل مصر والكويت وفلسطين.

المسعود من أي قبيلة

عائلة المسعود من قبيلة العتيبة، سكنت هذه القبيلة المملكة العربية السعودية وتمركزت في كل من مدينة الطائف ومدينة الرياض، وتعد هذه القبيلة من القبائل العربية الكنعانية المعروفة منذ قديم الزمان، وخرج منها العديد من الفروع، مثل عائلة الفرحان، وعائلة العواد، وعائلة الكضاة.

أعلام عائلة المسعود

هناك العديد من الشخصيات البارزة التي خرجت من عائلة المسعود، وفيما يلي سنتعرف على بعض هذه الشخصيات:

  • القارئ عبدالرحمن المسعود.
  • خالد علي البحتري المسعود.
  • عبدالله المسعود.
  • سلطان المسعود.
  • سعد آل مسعود.
  • الشاعر عبدالله المسعود.
  • الممثل عبد العزيز قائد المسعود.
  • المؤرخ أبو الحسن علي بن الحسين المسعود.

شاهد أيضاً: الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين، وتعرفنا على أصل عائلة المسعود في السعودية، وذكرنا لكم المسعود من أي قبيلة، وتعرفنا على أعلام عائلة المسعود.