المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين

المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين
المرعي وش يرجعون

المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين، يهتم سكان شبه الجزيرة العربية في معرفة أصول العائلات والقبائل، إذ أنه منذ قديم الزمان سكن منطقة شبه الجزيرة العربية العديد من الناس والتي كونت قبائل وعائلات مع مرور الزمن، وفي موقع البلد سنتطرق للحديث حول المرعي وش يرجعون.

المرعي وش يرجعون

ترجع عائلة المرعي إلى قبيلة السرحان، وبالأصل هم من الراشد من السرحان، وتعتبر هذه العائلة من العائلات التي تحظى باهتمام كبير ومكانة عالية في الخليج العربي، ويجدر ذكره أن عائلة مرعي التي تسكن منطقة الزلفى تنسب نفسها إلى قبيلة عنزة، ونزح عدد من أبناء هذه العائلة إلى الكويت في أواخر القرن التاسع عشر، ويعود أصلهم إلى جدهم حمد بن محمد بن حمد بن محمد بن مرعى، وهناك عائلات أخرى في دولة الكويت تحمل اسم المرعى من الصبيح من بنى خالد.

شاهد أيضاً: اصل عائلة القنون وش يرجع

اصل عائلة المرعي في السعودية

يرجع أصل عائلة المرعي في السعودية إلى قبيلة السرحان، ولكن عائلة المرعي التي تسكن في الزلفى تنسب نفسها إلى قبيلة عنزة، تحظى هذه العائلة في المملكة السعودية بشهرة واسعة، وخرج من هذه العائلة العديد من الشخصيات الهامة والبارزة، يعيش أبناء هذه العائلة في كل من منطقة عسير والجوف.

أعلام عائلة المرعي

خرج من عائلة المرعي العديد من الشخصيات الهامة والبارزة والمرموقة، وفيما يلي سنتعرف على بعض منهم:

  • أنس المرعي.
  • علي المرعي.
  • الشيخ سعد يحيى المرعي.

المرعي من اي قبيلة

يرجع أصل عائلة المرعي في السعودية إلى قبيلة شمر، وهذا على حسب ما جائ عن المؤرخين في كتب التاريخ، وهناك بعض أبناء القبيلة في شمر ينسبون أنفسهم إلى فخذ عبده من القبيلة، يعيش أبناء هذه العائلة في منطقة نجد وعسير.

شاهد أيضاً: بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين، وتعرفنا على اصل عائلة المرعي في السعودية، وذكرنا لكم أعلام عائلة المرعي.