ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح

ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح
ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح

ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح، حيث أنه يوجد آلاف اللغات في العالم، وهي مختلفة وفق حضارة كل دولة وأبنائها الذين يعيشون بها، ويعتبر السيد المسيح هو أهم الشخصيات في الديانة المسيحية، لذلك يرغب الكثير في التعرف على اللغة التي كانت يتحدث بها، سوف نتعرف من خلال موقع البلد نيوز على اللغة التي كان يتكلم بها السيد المسيح.

ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح

كان السيد المسيح “سيدنا عيسى عليه السلام” يتحدث اللغة الآرامية، وهذا حسب ما تم ذكره في كتاب الدكتورة مي ضاهر يعقوب بعنوان “الإنسان والله”، وتعتبر اللغة الآرامية واحدة من اللغات التي كانت منتشرة في الجليل ذلك الوقت، وهي من اللغات الشائعة بالرغم من وجود اللهجة الفينيقية التي تحدث عنها الكنعانيون.

ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح

ماهي اللغة التي كان يتكلم بها موسى عليه السلام

اختلفت كتب التاريخ على أصل اللغة التي تحدث بها نبي الله موسى عليه السلام، حيث أنه فيه قصته مع ابنتي شعيب تحدث موسى باللغة العربية وذلك لأنهما كانتا من أهل مدين، وقد عرف عن أهل هذه القرية بأنهم يتحدثون اللغة العربية وكانوا يعيشون في أطراف الشام، ولكن الكثير أكدوا على أن اللغة الأصلية للنبي موسى كانت اللغة العربية وقد وافق أهل العلم على ذلك.

شاهد أيضاً: ما هي لغة سند المنقرضة.

ما هي لغة الإنجيل

تداعى البعض بأن لغة الإنجيل الأصلية هي اللغة العبرية، وتعتبر هي لغة لسان اليهود “بني إسرائيل”، وتعتبر اللغة العبرية هي لغة الزمن القديم، وقد قال البعض أن الإنجيل جاء بعدة لغات، وهي العبرية كما ذكرنا لغة اليهود، والآرامية وهي لغة الشرق الأوسط، واللغة اليونانية التي تعتبر لغة العهد الجديد واللغة الشائعة في عهد المسيح.

اللغة التي تكلم بها آدم

تعتبر اللغة الأساسية التي كان النبي آدم عليه السلام يتحدث بها هي اللغة السريانية، ويمكننا الاستدلال على حقيقة أن لغة سيدنا آدم هي السريانية من خلال الحديث الذي جاء في صحيح ابن حيان، حيث قال أبي ذر رضي الله عنه:

 قلت: يا رسول الله؛ كم الأنبياء؟ قال: مائة ألف وعشرون ألفا. قلت: يا رسول الله؛ كم الرسل من ذلك؟ قال: ثلاث مائة وثلاثة عشر، جما غفيرا. قال: قلت: يا رسول الله؛ من كان أولهم؟ قال: آدم. قلت: يا رسول الله؛ أنبي مرسل؟ قال: نعم، خلقه الله بيده، ونفخ فيه من روحه، وكلمه قبلا. ثم قال: يا أبا ذر؛ أربعة سريانيون: آدم، وشيث، وأخنوخ -وهو إدريس، وهو أول من خط بالقلم- ونوح. وأربعة من العرب: هود، وشعيب، وصالح، ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام المقال الذي يتحدث عن ما هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على اللغة الأصلية التي كان يتكلم بها السيد المسيح “سيدنا عيسى عليه السلام”، وهي اللغة الآرامية.