الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين

الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين
الطويرقي وش يرجعون

الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين، والتي تعتبر من العائلات البارزة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، سكنت هذه العائلة منطقة شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وامتدت وكبرت مع مرور الزمن، إلى أن أصبحت في وقتنا الحالي لها العديد من الفروع، وخرج من هذه القبيلة العديد من الأعلام البارزة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الطويرقي وش يرجعون.

الطويرقي وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الطويرقي إلى قبيلة ثقيف، سكنت هذه العائلة في شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، ومن الجدير ذكر أن جذور هذه العائلة ممتدة من 800 سنة، ويعيش أبناء هذه العائلة في العديد من المناطق في السعودية، إذ أنها تتواجد في المنطقة الشرقية من السعودية، ومنها يتواجد في حائل، والبعض في مكة المكرمة، وهناك العديد من فروعها الذين يسكنون خارج السعودية مثل العراق والمغرب.

شاهد أيضاً: بويابس وش يرجعون ، أصل عائلة بويابس من وين

أصل عائلة الطويرقي في السعودية

يرجع أصل عائلة الطويرقي إلى قبيلة ثقيف، والتي تعد هذه القبيلة من أكبر وأعرق القبائل في المملكة العربية السعودية، عاشت في شبه الجزيرة العربي منذ أكثر من 800 سنة، وامتدت وأصبح لها العديد من الفروع والبطون التي توزعت وانتشرت في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

الطويرقي من اي قبيلة

الطويرقي من قبيلة ثقيف، تعتبر هذه القبيلة من القبائل المرموقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، يعرف عن أبنائها الكرم والشجاعة وإكرام الضيف، توزع أبناء القبيلة إلى العديد من مناطق السعودية، فمنهم من يعيش في المنطقة الشرقي، ومنهم من يعيش في مدينة مكة المكرمة، ومنهم من يستقر في مدينة حائل، وغيرها من المناطق.

شاهد أيضاً: المرعي وش يرجعون ، أصل عائلة المرعي من وين

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول الطويرقي وش يرجعون ، أصل عائلة الطويرقي من وين، وذكرنا لكم أصل عائلة الطويرقي في السعودية، وتعرفنا على الطويرقي من اي قبيلة.