الشايع وش يرجعون ، اصل عائة الشايع في السعودية

الشايع وش يرجعون ، اصل عائة الشايع في السعودية

الشايع وش يرجعون ، اصل عائة الشايع في السعودية، التي تعتبر واحدة من القبائل العربية العريقة فى شبة الجزيرة العربية، حيث هاجرت الى عدة مناطق في الوطن العربي إلى أن استقرت في المملكة السعودية، وعبر موقع البلد نيوز سوف نتعرف على اصل هذه العائلة كذلك نسبهم وأهم المعلومات التاريخية عنها.

الشايع وش يرجعون ، اصل عائة الشايع في السعودية

ترجع هذه العائلة في اصولها الى احدى القبائل العدنانية ونسبهم ينحدر من بني خالد بن فخد المخزومية، وبعض ابناءها منهم من يعود لقبيلة شمر وعتيبة، علاوة على ذلك يستقر جزء كبير منهم في محافظات المملكة العربية السعودية تحديدا مدينة الرياض، ومدينة بريدة كذلك يشهد تاريخها في منطقة نجد العديد من المواقف والانجازات، وتعتبر عائلة الشايع عائلة مثقفة تهتم بالعلم لذلك نبغ منها شخصيات بارزة في المجتمع.

شاهد ايضا:الضويحي وش يرجعون ، اصل عائلة الضويحي من وين

اصل عائلة الشايع في السعودية

تعتبر من اشهر القبائل السعودية والتي يتمركز اصحابها في الرياض، حيث مقرها الرئيسي في السعودية وبالرغم من الدراسات التاريخية التي اجريت مازال المؤرخين لم بستطيعوا تحديد نسل الشايع بشكل دقيق، نظرا لان افرادها ينقسمون بين قبيلتين، وتجدر الاشارة بان هذه العائلة عريقة ونسبها شريف وتقلد اصحابها العديد من المناصب المهمة في البلاد ومنها السياسية والطب والهندسة.

اصل عائلة الشايع في الكويت

استقر جزء من عائلة الشايع في دولة الكويت، وتم انشاء شركة الشايع التي تعود لهذه العائلة في عام 1890 ميلادي، واستطاعت ان تصبح من اهم الشركات في شتى الاسواق المحلية والعالمية، وتمارس العائلة نشاط التجارة ولمعت فيه واقترن اسمها في هذا القطاع وثبتت جذورها في دولة الكويت، وافتتح اهالي الشايع العديد من المشاريع التجارية والاستثمارية في المنطقة.

شجرة عائلة الشايع

تتفرع الشايع احدى العائلات الكويتية المشهورة من نسب آل راشد من الأساعدة من الروقة من عتيبة، وهم بني حمود أحمد الشايع، ومنها فروع عديده مثل عبدالله دخيل الشايع، ايضا عبدالرحمن أحمد الشايع، و كذلك عبدالله عبدالكريم الشايع، وانجب كل فرد العديد من الابناء حتى كبرت العائلة واصبحت متل ماهيا عليها اليوم.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن الشايع وش يرجعون ، اصل عائة الشايع في السعودية، جيث تعرفنا على العديد من المعلومات المهمة عن هذه العائله نسبها واصولها.