البرقان وش يرجعون ، أصل عائلة البرقان من وين

البرقان وش يرجعون ، أصل عائلة البرقان من وين

البرقان وش يرجعون، يعتبر النظام القبلي هو السائد في الدول العربية منذ القدم، حيث كان العرب يتفاخرون بعائلاتهم ونسبهم واصولهم، وتصنف عائلة البرقان واحدة من اشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وسوف نسلط الضوء عليها عبر موقع البلد نيوز ، حيث سنتعرف على اصولها كذلك اهم اعلام العائلة ومن اي قبيلة تنحدر البرقان.

البرقان وش يرجعون

يرجعون الى قبيلة برقة العتيبية والتي تعد من اشهر القبائل العربية، ويتمركز اهالي هذه العائلة بين محافظات المملكة السعودية منها الخرج ومدينة الرياض، كذلك جزء منهم يستقر في الاردن وفلسطين، علاوة على ذلك تنتمي الملكة رانيا العبدالله زوجة ملك الاردن لهذه القبيلة، ويتميز اصاحبها بالشجاعة والجود والنخوة العربية كذلك الاصالة والكرم، ويتقلد العديد من الشخصيات البارزة من عائلة البرقان مناصب مرموقة بالدولة.

أصل عائلة البرقان في السعودية

يستقر العديد من ابناء هذه العائلة بالمملكة العربية السعودية تحديدا في مدينة الخرج حيث يعود اصلهم الى قبيلة شهران وينسبون انفسهم لها، بينما اهالي عائلة البرقان الذين يسكنون في مدينة الرياض يعود اصلهم الى قبيلة عتيبية وهم الاصل، وتجدر الاشارة الى ان البرقان من اشهر العائلات في شبة الجزيرة العربية ولهم عادات وتقاليد تختلف عن القبائل الاخرى، وعرف عن رجالها بقوة الشخصية والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

شاهد ايضا: الحوشان وش يرجعون ، أصل عائلة الحوشان من وين

البرقان من أي قبيلة

ينتسبون الى قبيلة عتيبة العربية العدنانية المعروفة بكافة انحاء شبة الجزيرة العربية، ويعود نسب هذه القبيلة الي هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، حيث تنقسم قبيلة عتيبة الى قسمين وهم روق وبرقا ويتفرع منهم عدة بطون وافخاذ متعددة، وخاضت هذه القبيلة عدة معارك يشهد لها التاريخ بالنضال والتضحية.

شاهد ايضا:الهزاني وش يرجعون، أصل عائلة الهزاني من وين

أعلام عائلة البرقان

ينبثق من هذه العائلة نماذج وشخصيات مشرفة ومنها سلطان الرقان لاعب كرة القدم الشهير الذي لعب مع نادي الهلال والاتفاق السعودي وفي عام 2028 رحل عن هذه الحياة، بالاضافة الى ذلك هناك العديد من اعلام هذه العائلة الذين يتوزعون بعدة مناطق من الوطن العربي، ويتقلدون مناصب سياسية واجتماعية ولهم اسمهم وسمعتهم الحسنة بين الناس.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن البرقان وش يرجعون، لقد قدمنا معلومات متنوعة عن عائلة معروفة في الوطن العربي، وتحدثنا عن اهم عاداتها وصفاتها.