الأدوية والعلاجات المنزلية لعلاج البواسير

الأدوية والعلاجات المنزلية لعلاج البواسير

الأدوية والعلاجات المنزلية لعلاج البواسير، البواسير حالة شائعة بين الناس وتسبب الكثير من الألم وعدم الراحة. تؤثر البواسير عادة على الأنسجة الداخلية لمنطقة الشرج ، مما يسبب تورمًا وألمًا شديدًا وضعفًا في السيطرة على البراز. لسوء الحظ ، لا يوجد علاج للبواسير ، ولكن هناك عدد من العلاجات والعلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخفيف من الأعراض والسيطرة عليها. في هذه المقالة سوف نناقش بعض العلاجات المنزلية للبواسير.

الأدوية المنزلية لعلاج البواسير

بعض الاشخاص يعانون من البواسير ويبب لهم الارق وعدم القدرة على ممارسة حياتهم الطبيعية وذلك من خلال الالم الذي يسببه لهم لذلك هناك العلاج الدوائي للبواسير هناك العديد من الأدوية المتوفرة في الصيدليات والتي يمكن استخدامها لعلاج البواسير. وتشمل هذه:

1. الملينات: تعتبر الملينات من الأدوية الهامة المستخدمة في علاج البواسير. تساعد هذه الأدوية في تخفيف الإمساك المعوي وتحسين تدفق البراز. تساعد هذه الأدوية في تقليل الضغط على الأنسجة المصابة ، مما يقلل الألم والتورم. ومن أشهر الملينات المستخدمة في علاج البواسير: “Dulcolac” و “Viber” و “Bigolac” و “Colaquin”.

2. المسكنات: تساعد المسكنات على تخفيف الآلام التي تسببها البواسير. يستخدم معظم الناس المسكنات مثل “بانادول” و “إيبوبروفين” و “أسبرين” لتسكين الألم.

3. المضادات الحيوية: تستخدم المضادات الحيوية في الأمراض الجلدية المصاحبة للبواسير. يأخذ المريض المضادات الحيوية لمدة 7 إلى 10 أيام.

4. التحاميل: خيار آخر في علاج البواسير هو استخدام التحاميل المختلفة. تحتوي التحاميل على أدوية ومكونات طبيعية مختلفة مثل الربو والفازلين وحمض الهيالورونيك واليدوكائين. تقلل هذه المواد من الالتهاب والتورم والألم.

كيفية علاج البواسير بطرق منزلية

لا يوجد علاج نهائي للبواسير ، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية المختلفة التي يمكن استخدامها لتخفيف الأعراض وزيادة الراحة. تشمل هذه العلاجات:

1. الجلوس على نعل هوائي يستخدم الكثير من الناس “المكوكات الهوائية” لتخفيف الضغط على الأنسجة المصابة. يساعد ذلك في تقليل الألم والتورم ، ويساعد الجلوس على نعل هوائي على تحسين تدفق الدم إلى منطقة الشرج ، مما يساعد على منع تطور البواسير.

2. تغيير النظام الغذائي: تؤثر الأطعمة المختلفة بشكل كبير على حالة البواسير ، كما أن بعض الأطعمة تزيد من الشعور بالضغط مما يسبب تورم الأنسجة المحيطة. من بين أفضل الحميات الغذائية التي تساعد على تحسين حالة البواسير: الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه ، والوجبات الصغيرة والمتعددة مع الكثير من الماء.

3. التمرين: تعمل الرياضة على تحسين الدورة الدموية وتحسين حركة الأمعاء ، كما تساعد على تحسين الصحة العامة والوزن الصحي. تشمل تمارين علاج البواسير: الجري والمشي والسباحة وتمارين لتقوية العضلات المحيطة بالشرج.

4. العلاج بالماء الدافئ: حمامات الماء الدافئ هي واحدة من أكثر العلاجات المنزلية فعالية للبواسير. في غضون 10-15 دقيقة ، يمكن أن يخفف الماء الدافئ الألم والتورم والتهيج. يوصى باستخدام هذه الطريقة بعد كل حركة أمعاء.

في الختام لا بد من القول إن علاج البواسير يتطلب صبرا واهتمامًا شخصيًا وتغييرات في الحياة ، ويجب استشارة الطبيب في حالة اللامبالاة بالأدوية والعلاجات المنزلية وتأثيرها على حالة البواسير. للحد من ظهور البواسير ، يجب الحرص على حمايتها وتناولها بشكل صحي والحفاظ على وزن صحي.