اشارة المرور الصفراء ماذا تعني داخل المدينة

اشارة المرور الصفراء ماذا تعني داخل المدينة

اشارة المرور الصفراء ماذا تعني داخل المدينة، يتم استخدام إشارات المرور لتنظيم حركة المركبات والسيارات في الطرق الداخلية للمدن، وبخاصة في الأماكن المزدحمة وهذه الإشارات ضرورية لتقليل الازدحام ومنع اصطدام السيارات في الطرق المزدوجة وسوف نتحدث عن اشارة المرور ماذا تعني في المدينة عبر موقع البلد نيوز.

اشارة المرور الصفراء ماذا تعني داخل المدينة

يعتبر هذا اللون غير مستخدم في جميع إشارات المرور وإنما يتواجد في بعضها فقط، ويعني أن السيارات من كلا الاتجاهين يجب أن تكون مستعدة فالسيارات التي تسير تعرف أنها على وشك إغلاق الإشارة بعد لحظات قليلة، وأصحاب السيارات المتوقفة يدركون أنهم على وشك القيام بالضغط على الفرامل.

إشارة المرور للمشاة

يوجد في بعض المناطق داخل المدن تدفقات مرورية أو ازدحامات بشرية، مثل الجامعات والمدارس بمختلف أنواعها، خاصة مدارس الأطفال، ومكاتب الجهات الحكومية مثل السجل المدني والجوازات تتألف هذه المناطق من إشارات ضوئية تحمل لونين فقط وهما الأحمر والأخضر، وتحتوي على رسمتين لشخص يعبر وشخص يقف عندما يضيء الشخص المعبر باللون الأخضر، يعني ذلك السماح للمشاة بالعبور، أما عندما يكون لون الشخص الواقف باللون الأحمر، يجب عليه التوقف وهناك إشارات خاصة أيضًا لراكبي الدراجات الهوائية، خاصة في الدول الغربية.

شاهد ايضا: حجز موعد المرور عن طريق الجوال 2023

تقسيم إشارات المرور

يوجد هناك مجموعة من الإشارات أو العلامات الأخرى التحذيرية أو التنبيهية، والتي توجد في الطرق السريعة التي لا تستخدم فيها إشارات المرور الملونة الثلاثة عادة ما تكون هذه الإشارات ذات اللون الفسفوري وتضيء في الظلام ليتمكن سائقو السيارات من رؤيتها وتوجد أيضًا على أعمدة مرتفعة لتسهيل رؤيتها من قِبَل سائقي الشاحنات العالية المقاعد.

إشارات إرشادية

يوفر لأصحاب السيارات معلومات مفيدة أثناء سفرهم على الطريق، بما في ذلك:

  • توجد لوحات توضح المدينة التي يسلكها السائق عبر هذا الطريق، وتعتبر هذه اللوحات أمرًا هامًا عند التقاطعات.
  • لوحات توضح المسافة المتبقية في الكيلومترات للوصول إلى مدينة محددة.
  • تعرض اللوحات الموجودة في مداخل كل قرية ومدينة اسمها بشكل واضح.
  • اللوحات التي تهدي الزوار إلى المتاحف والمعالم السياحية ومحطات الوقود وأماكن أخرى.

وفي هذا المقال تحدثنا عن، اشارة المرور الصفراء ماذا تعني داخل المدينة، واشارت مرور للمشاة وتقسيم اشارت المرور واشارات ارشادية.