أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد

أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد

أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد، مع اقتراب العام الهجري الجديد سوف تبدأ الناس تبحث عن ادعيه ورسائل وصور لمشاركته مع الأصدقاء وسوف تبدأ الحفلات للاحتفال برأس السنه الهجرية في جميع الدول العربية ورأس السنه الهجرية الجديد هي مهم عند المسلمين لان في اول يوم هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة برفقة صديقة أبو بكر الصديق.

عام هجري جديد 1445

يمثل العام الهجري الجديد بداية هامة في حياة المسلمين حول العالم إنه وقت للاحتفال بالتغيير وتقديم العزائم لتحقيق الأهداف والطموحات الجديدة فهو ليس مجرد تغيير في التقويم الزمني، والتي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو ويحاول المسلمون أن يبدأو العام الجديد بل هو فرصة لتقييم مسار حياتنا وتحديد الخطط للمستقبل.

دعاء العام الهجري الجديد

مع حلول العام الهجري الجديد، تتجدّد النفوس وتستيقظ الأماني والأمنيات لدى المسلمين حول العالم فهو وقت مميّز يدعونا للتفكُّر في الماضي والاستعداد للمستقبل، يتمتّع دعاء العام الهجري الجديد بأهميةٍ كبيرة.

  • اللهمَّ أدخِل علينا هذا العامِ الهجريِّ بالأمنِ والإيمانِ والسّلامِ والإسلامِ، والتوفيقِ والعافيةِ، ورِضوانٍ منَ الرحمنِ والقبولِ عندَ الجميلِ، والفوز بجنَّاتِ النَّعيمِ، بجودكَ يا كريم.
  • اللهم اجعل هذا العام من اجمل الأعوام السابقة.
  • اللهم احفظ لي أمي وأبي وأخواتي وأهلي.

شاهد ايضا: دعاء رأس السنة الهجرية لأمي المتوفية 1445

أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد

مع حلول العام الهجري الجديد، تتجدّد الأمل والطموحات لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم إن استقبال العام الجديد بأفضل الأدعية هو عبادة روحية مهمة تعبِّر عن تواضعنا أمام الله وتوجُّهنا إليه بالطلب والدعاء هنا بعض الأدعية المستحبة لاستقبال العام الهجري الجديد:

  • اللهمَّ أَنتَ السَّلامُ وَمِنكَ السَّلامُ، فَحَيِّنَا ربنا بالسلام وأدخلنا دارك آمنين.
  • اللهمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِن زَوَالِ نِعمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عافِيَتِكَ وَفُجاءَةِ نِقمَتِكَ، وَجَميعِ سَخَطِكَ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العَفوَ وَالعافيةَ فِي الدُّنيا وَالآخِرة.
  • اللهم اجعل هذا العام جديدًا مليئًا بالسعادة والفرح والبركة، واحفظنا وأهلينا وجميع المسلمين من كل سوء.
  • اللهم منحنا سلامة الجسد والعقل والروح في هذا العام الجديد، واحفظنا من كل مكروه ومرض وبلاء.
  • اللهم في هذا العام الجديد، ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وألهمنا التعاون والتواصل فيما بيننا.

تحدثنا عن أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد، والتي يمكن إرسالها للآخرين من أجل المودة والتواصل وجميل العلاقات التي يتمنى الإنسان لها الدوام والاستمرار وكل عام وانت بخير عام هجري سعيد