هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب

هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب
هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب

هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب، يعد القران الكريم كتاب مقدس ومهم لدى المسلمين، حيث هناك آداب عند التعامل معه وبدايتها الطهارة، لذلك في ظل التكنولوجيا والتطور الحديث وأصبح القرآن الكريم متوفر كاملا عبر تطبيقات في الجوال، يتساءل البعض حول ضرورة الوضوء أم لا في قراءتها من خلالها، وعبر موقع البلد نيوز سوف نجيب عنك ذلك.

هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب

يجوز قراءة القران الكريم من خلال الجوال بدون وضوء، وذلك يعود لأن المسلم لا يمسك المصحف الشريف بل أنه يقرأه عبر شاشة الالكترونية ولا يوجد ضرر بذلك، علاوة على ذلك فإن الطهارة في الإسلام شرط أساسي في الصلاة ولا تجوز صلاة المسلم إذا أقامها بدون وضوء، لذلك النظافة والاهتمام برائحة الشخص وان يخرج منه الأثر الطيب يعتبر من الأشياء الضرورية التي حثنا عليها الدين الإسلامي.

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء من المصحف

لا يجوز قراءة القران من المصحف بدون وضوء وذلك استنادا لقوله تعالى ( إنه لقرآن كريم* في كتاب مكنون* لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من رب العالمين) سورة الواقعة، وتجدر الاشارة بان الطلاب الذين يتعلمون القرأن لا يشترط الوضوء ولذلك لان تعلمهم هنا للضرورة ولهم حاجة ماسة منه ولذلك فأن طهارتهم لا تنحفظ، وتجدر الإشارة على أنه لا بأس ان يقرأ القرآن من غير وضوء في حال كان الشخص يقرأه عن غيب دون استخدام المصحف.

شاهد ايضا:ما حكم تكفير المسلم ابن باز

هل قراءة القرآن بدون وضوء لها أجر

أن من آداب تلاوة القرآن الكريم ان يكون القارئ على وضوء وطاهرا، ولكن فيما يتعلق بنيل الأجر من الله تعالى فذلك غير مرتبط بشأن القارئ متوضأ أم لا وللمسلم أجر القراءة كاملا والله أعلم، وتجدر الاشارة بان للقرآن الكريم مكانة عظيمة في قلوب المسلمين وحثنا الرسول على قراءته وحفظه لأن في ذلك أجر كبير من الله تعالى، وايضا على المسلمين تعلم قواعد التلاوة والتجويد والطريقة الصحيحة لقراءة القرآن، وذلك لأن القراءة الخاطئة تخل بالمعنى.

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء وبدون حجاب

يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن الكريم بدون وضع حجاب على رأسها، ولكن ان كانت في مكان يتمكن ان يراها احد في لابد من ارتداء الحجاب وستر نفسها، علاوة على ذلك تستطيع المرأة قراءة القران الكريم بدون وضوء في حال كانت حائضا او نفسه ولكن يشترط عدم لمس المصحف، لأن المصحف يجب أن يمسه من يكون على طهارة.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء اسلام ويب، وقد تعرفنا على كافة الأحكام المتعلقة بقراءة المصحف سواء على وضوء او بدون وضوء.