محرم اي شهر في السنة الهجرية

محرم اي شهر في السنة الهجرية، يعتبر الشهر الهجري الحالي هو شهر محرم وهو الشهر الأول من السنة الهجرية كما أن عدد أيامه 30 يوماً، وأن شهر محرم أحد أشهر الشهور بالنسبة لكافة المسلمين، حيث كان اسمه في الجاهلية هو مُؤْتَمِر أو المُؤْتَمِر وفي حين آخر كان يُسمى اسم المُحَرم في الجاهلية على شهر رجب، لذا من خلال هذا المقال عبر موقع البلد نيوز سنذوكم أكثر بالمعلومات التي تخص شهر مُحرم.

محرم اي شهر في السنة الهجرية

يعد شهر محرم هو الشهر الأول 1 من السنة الهجرية وأن عدد أيامه هو 30 يوماً، حيث يوافق شهر محرم الاشهر الميلادية شهر يوليو وشهر أغسطس كما أن شهر محرم هو الشهر الاول من الأشهر الهجرية القمرية وهو أحد الأشهر الاربعة.

كم باقي على شهر محرم

يعتبر شهر مُحرم هو الشهر رقم 1 في التقويم الهجري لعام 1445، ويبدأ من يوم الأربعاء 19 من شهر يوليو 2023م وينتهي يوم الخميس 17 من شهر أغسطس 2023م.

شاهد ايضا: خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية pdf

الأشهر الهجرية بالترتيب

نعدد أسماء الأشهر الهجرية مرتبة والتي يجب على كل مسلم العلم بها وتعليمها للأطفال، وفي سياق موضوع محرم اي شهر في السنة الهجرية نذكر أشهر الهجرية وهي: محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الآخر، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة.

شاهد أيضا: قصة تسمية الشهور الهجرية ومعانيها

متى يصادف 1 محرم 2023

سوف يصادف 1 من محرم من هذا العام الجاري 2023م وهو أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445، ومن المتوقع أن يكون يوم التاسع عشر من شهر يوليو لعام 2023م، حيث يتم تأكيده من خلال رؤية الهلال القمري، فأن شهر محرم هو أحد أهم الشهور الهجرية التي حرم فيها القتال والتي يتم بدء السنة من خلالها، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يبحثون بشكل مستمر بالكشف عن بدايات الأشهر الهجرية حتى ما زال بعضاً من الدول تتعامل مع هذا التقويم كما تتعامل مع التقويم الميلادي.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، محرم اي شهر في السنة الهجرية، حيث تعرفنا على كم باقي على شهر محرم، وعددنا لكم الأشهر الهجرية بالترتيب ومتى يصادف 1 محرم 2023.