اللهم اجعله عام خير وبركة 1445 تويتر

اللهم اجعله عام خير وبركة 1445 تويتر، يعتبر هذا الدعاء من الأدعية المنتشرة والمشهورة التي يدعو بها المسلم لأخيه المسلم في مثل هذه المناسبات العظيمة وهي استقبال العام الهجري التي ينتظره الإنسان ليعبر عن مدى محبته وتقديره ويدعو له بالرحمة والمغفرة ورضوان الله تعالى، والمزيد سوف نوافيكم به عبر موقع البلد نيوز.

اللهم اجعله عام خير وبركة 1445 تويتر

يطيب للمسلم الدعاء والتوجه لله تعالي بالطاعات ومع اقتراب حلول السنة الهجرية الجديدة يحلو الدعاء بين المسلمين استقبال لعامهم الجديد بمحبة وصفاء ونقاء، واليكم أجمل ما قيل في العام الجديد:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعون، اللهم بكَ تطيب الدّنيا، وتحت رعايتك تحلو الأيّام، اللهم اجعله عام خير وبركة.
  • اللهم يا خالقي الكريم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، إليك يرجع الأمر في الأوليّن وفي الآخرين.
  • اللهم سهّل علينا الدّين والدّين، ولا تُشقينا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في بداية عام هجري نُبارك لأنفسنا ونحمدك على تمام الفضل، وفي نهاية عام هجري نحمدك على تمام الفضل.

شاهد أيضا: خطبة جمعة عن استقبال العام الهجري الجديد 1445 مختصرة

اجمل ما يقال في بداية السنة الجديدة

 تفصلنا أيام معدودة عن عامنا الجديد فنستقبله بكل فرح وسرور وسعادة ونقول عام مليء بالخير والبركة ومغفرة الذنوب، “يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، اللهم اجعله عام خير وبركة فانظر الينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام”، “اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة، مع بداية عام جديد يا الله ارفع عنا كل بلاء”.

كيف نستقبل العام الجديد في الإسلام

ذكر أهل العلم والسنه أن بهذه المناسبة الطيبة وهي استقبل العام الهجري الجديد بأن يجهز المسلم نفسه استعدادا طيبا في كل الأوقات وحين وأن يتأمل في كافة أمور حيات الطبيعية بالرجوع إلى الله بالتوبة وطلب المغفرة ورضوان الله، حتى ينال رضى الرحمن وجنات عرضها السموات والأرض فلا تضيع وقتك بلا فائدة له في حياتك فرصة يجب اغتنامها لتسارع كسب محبة الله وغفرانه والفوز بالجنة.

ما حكم التهنئة برأس السنة الهجرية

أكدت دار الإفتاء والشؤون الدينية أن العام الهجري الجديد يجوز فيه التهنئة شرعا عن طريق تبادل عبارات التهنئة ودعاء المسلمين لبعضهما البعض فيدخل الفرح والسرور إلى قلوبهم، فالسنة الهجرية تعني الكثير من المعاني السامية لكافة المسلمين كما تم ذكره بآيات الله، قال تعالى: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ وهجرة رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام يوم عظيم من أيام الله تعالى، يجب على المسلمين كافة تذكره.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان اللهم اجعله عام خير وبركة 1445 تويتر، حيث ذكرنا أبرز المعلومات حول التهنئة بالعام الجديد بالدعاء.