ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة
ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

بعد أيام معدودة سيهل علينا شهر رمضان المبارك ولهذا يجتهد المسلمون في استخدام محرك البحث جوجل بحثاً عن أروع ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة إن الأدعية تعد من العناصر الهامة التي تزيد من قرب الإنسان لخالقه وفي رمضان يحرص المسلمون حول العالم على الالتزام بالصيام والإكثار من الدعاء ابتغاءً لمرضاة الله تعالى، لهذا سنسلط الضوء على أفضل الأدعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

إن شهر رمضان يعتبر من أكثر الشهور حباً لدى الله تعالى ولهذا يسعى المسلمون دوماً إلى العثور على الأدعية الرمضانية الواردة في القرآن والسنة النبوية التي تضمن استجابة الله عز وجل، والتي تمكننا من نيل رحمته وكرمه ومن بين هذه الأدعية البارزة نجد ما يلي:

  • اللهم اجعل قدومه علينا مكللاً بالبركات والإيمان والأمن والاستسلام لأوامرك، ربنا وربك هو الله.
  • اللهم قد اقترب شهر رمضان وهو يلوح في الأفق فأنعم علي بالسلامة خلاله واحفظني واقبله مني برضا، اللهم امنحني القوة لأصوم نهاره وأقوم ليله بصبر واحتساب الأجر وزدني فيه من الاجتهاد والنشاط والقوة واحمني من الشعور بالملل والإنهاك والخمول والرغبة في النوم، ويسر لي العمل الصالح في ليلة القدر واجعل هذه الليلة خيراً لي من ألف شهر.
  • يا الله ارشدني في هذا اليوم لأتمكن من إتمام الأعمال الصالحة واحقق لي رغباتي وطلباتي، أيها الذي لا يحتاج إلى شرح أو استفسار، أنت العالم بمكنونات قلوب جميع الخلائق.
  • يا الله إنني أطلب منك الخير بجميع أنواعه، سواء ما كان آنيًا أو مستقبليًا سواء أكنت أعرفه أم لا وأستعيذ بك من كل شر سواء كان آنيًا أو مستقبليًا سواء أكنت أعرفه أم لا، يا الله أطلب منك خير ما طلبه عبدك ورسولك وأستجير بك من شر ما اتقى به عبدك ورسولك، يا ربي أسألك الفوز بالجنة وما يدني إليها من قول أو فعل وأستعيذ بك من النار وما يدني إليها من قول أو فعل وأدعوك أن تجعل كل حكم صادر منك لي فيه الخير.
  • اللهم ارزقني التوفيق لصومي كما يصوم المخلصون ولقيامي كما يقوم المتعبدون وأيقظني من غفلتي كما توقظ المتنبهين واغفر ذنبي في هذا الزمان يا خالق الكون وتجاوز عن خطاياي يا من تعفو عن الخاطئين.
  • اللهم اجعلني خلال هذا اليوم من الذين يعتمدون عليك ووفقني لأكون من الرابحين عندك واجعلني من الذين تقربهم إليك بعطائك يا منتهى آمال الساعين.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل الأدعية في يوم عرفة 1444

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

يتصدر محرك البحث الشهير جوجل قائمة البحث عن الأدعية المكتوبة لشهر رمضان التي يمكن للمؤمنين قراءتها وتكرارها، وهذه الأدعية تتضمن الآتي:

  • أبرهن لك يا الله بأنك تعاليت، قد منحتني كرمك وحفظت علي ستري وأغدقت علي من عطاياك العظيمة وأفضيت علي بنعمائك وسخائك.
  • اللهم اجعلني في هذا اليوم من الذين يعتمدون عليك واجعلني من الذين يفوزون بقربك وادخلني في زمرة الذين قربتهم إليك بفضلك يا منتهى أمل الساعين.
  • يا الله اجعل الإحسان محبوبًا في نفسي وأبغض إلي الفسق والعصيان واجعل غضبك والنيران محرمة علي بمعونتك يا منجد المستغيثين.
  • اللهم اجعل صومي في رمضان كصوم المخلصين، وقيامي في الليل كقيام المتعبدين، وأيقظني من غفلتي كما يفعل الواعون واغفر لي ذنوبي يا رب العباد وتجاوز عن سيئاتي يا من يعفو عن الخاطئين.

اقرأ أيضًا: أفضل الأدعية في استقبال العام الهجري الجديد

الأدعية المستحبة في رمضان

نوفر لكم أروع الأذكار والدعوات الموصي بها خلال شهر رمضان المأخوذة عن النبي محمد –عليه الصلاة والسلام- وإليكم بعضاً منها:

  • يا رب اجعلنا نبلغ شهر رمضان وأنت مسرور منا.
  • اللهم اجعلنا ندرك شهر رمضان، يا من هو أجود الجوداء ووفقنا لأداء الصوم وإقامة الصلاة والتهجد وتلاوة الكتاب المجيد.
  • يا الله ارزقنا صيامًا كصيام الملتزمين بصيامهم في شهر رمضان ووفقنا لقيام الليل كالقانتين القائمين وأيقظنا من النوم كما توقظ النائمين الذين غفلوا عن ذكرك.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك أسألك السهولة والصحة، فأنت قادر على كل شيء واجعلني أقترب من رضاك وابعدني عن غضبك وعقوباتك واعني لتلاوة كتابك الكريم بلطفك ورحمتك يا من هو أشد الناس رحمة.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان بحال من الأمان والإيمان والصحة والاستسلام لدين الإسلام واكتب لنا بلوغ ليلة القدر يا ذا الفضل والمن.
  • اللهم اجعلني من الذين يطلبون الغفران ومن العباد الذين يتبعون أوامرك يا الله.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة بعد أن قمنا بسرد تشكيله كبيرة من اروع الأدعية التي يمكن قولها في شهر رمضان المبارك، نأمل أن ينال هذا الموضوع اعجابكم وافادتكم دمتم بخير.