وش معنى يوم الترويه اسلام ويب

وش معنى يوم الترويه اسلام ويب
وش معنى يوم الترويه اسلام ويب

وش معنى يوم الترويه اسلام ويب، لا زال الحجاج يأدون أعمال الحج في مكة المكرمة وكل يوم في هذه الأيام هاما لهم، حيث يكون محدد لأداء ومناسك شعائر الحج، والمعروف انه الثامن من شهر ذي الحجة بيوم التروية أو ما يسمى بيوم جلب الماء، واليكم المزيد من المعلومات عبر موقع البلد نيوز.

وش معنى يوم الترويه اسلام ويب

تعني يوم التروية الشُّرب بشكل تام إلى حين أن يرتوي من العَطش، والشُّرب حتى مبلغ الشَّبَع، والتزوُّد بالماء، استسقاء الماء، وسمي بذلك لأن الحجاج يرتوون فيه من الماء في مكة المكرمة ويخرجون به إلى منطقة منى حيث كان شبه معدوم في تلك الأوقات ليكفيهم حتى اليوم التالي من أيام الحج، يصادف يوم التروية الثامن من عشر ذي الحجة، وأحاديث أخرى بذلك لأن الله تعالى أرى سيدنا إبراهيم المناسك في ذلك اليوم العظيم.

وش معنى يوم الترويه اسلام ويب

أعمال يوم التروية

يقوم المسلم بأفضل الأعمال يوم التروية بالصوم، الاستغفار، التكبير والتهليل، الدعاء، الإكثار من ذكر الله عز وجل عن طريق التسبيح، قراءة القرآن الكريم، وفي هذا اليوم العظيم يبدأ الحجاج ان يستعدوا لهذه المناسك العظيمة، ويكونوا على تأهب تام فيه للوقوف يوم غد بين يدي الله عز وجل في يوم عرفة يوم الغفران والمباهاة والعتق من عذاب النار.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم الترويه قصيرة 1444

فضل يوم التروية

ذكر أهل السنة أن فضل يوم التروية كالجهاد قال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم: “ما العمل في أيام أفضل منها في هذه” (يعني عشر ذي الحجة)، قالوا: ولا الجهاد؟ قال: «ولا الجهاد إلا رجل خرج يخاطر بنفسه، وماله فلم يرجع بشيء»، وأعظم الأيام العشرة الفاضلة التي أقسم بها الله سبحانه وتعالى في الكتاب الكريم إذ قال: “وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ”، والاجتهاد فيها أفضل من العمل في غيرها.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان وش معنى يوم الترويه اسلام ويب، ذكرنا أبرز المعلومات المهمة حول فضل يوم التروية وأبرز الأعمال بها .