هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء

هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء، تتساءل العديد من النساء المسلمات حول حكم طلاء الاظافر وهل يصح الوضوء والصلاة بوجودة ام لا، حيث مع التطور في مستحضرات التجميل والزينة تلجأ السيدات الى مواكبة الموضة، وبناء على ذلك اصدر العلماء واهل العلم الفتاوي الصحيحية بشأن ذلك، وهذا ما سوف نجيب عليه عبر موقع البلد نيوز.

هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء

يعتمد ذلك على نوع الطلاء المستخدم، حيث اذا كان لهذا الطلاء طبقة فأنه يبطل الوضوء يجب ازالته لانه يمنع وصول الماء الى الاظافر، ولكن في حال ليس له طبقة فهذا لا يبطل الوضوء ويعامل معامل الحناء، وعلاوة على ذلك  من الضروري ان يصل الماء الى جميع الاعضاء وهذا اساس الطهارة اذا توافر ذلك صح الوضوء اما غير ذلك فلا يصح.

هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء
هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء

شاهد ايضا: ما هو حكم حد الحرابه

هل تجوز الصلاة مع وضع طلاء الأظافر

يتباين الحكم بناء على الوضع حيث في تم الوضوء مع وجود المناكير فلا تجوز الصلاة وذلك لانه يعد عائق لوصول الماء، بينما في حال تم الوضوء قبل وضع المناكير فهنا الصلاة صحيحة، ولابد ان ارادت المرأة ان تتوضأ مرة تانية ان تزيل هذا الطلاء حتى لا يؤثر على صحة صلاتها.

لماذا حرم الله طلاء الأظافر

اشار بعض من العلماء على كراهية وضع المناكير، وذلك لان في مشقة وتعب للمرأة في اداء الفرائض والعبادات لانه يتطلب ازالته قبل الوضوء و الصلاة، بالاضافة الى ذلك يعتبر من الزينة والفتنة الذي يجب على المسلمة تجنب الخروج فيه امام غير المحارم، كذلك يعتبر عازل في وصول الماء الجلد بالتالي يبطل الوضوء.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن هل طلاء الأظافر يبطل الوضوء، حيث تطرقنا بالحديث عن كافة الاحكام الشرعية المتعلقة بالمناكير  واراء اهل العلم.