موعد وتوقيت عيد الاضحى في رومانيا 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد وتوقيت عيد الاضحى في رومانيا 2023 مصليات عيد الأضحى
موعد عيد الاضحى في رومانيا

موعد عيد الاضحى في رومانيا، يقيم في دولة رومانيا مجموعة كبيرة من الجاليات المسلمة والتي تنتظر موعد عيد الأضحى وتستعد لاستقباله، ويفصلنا وقت قليل عن موعد المسلمين مع عيد الأضحى 2023، وسوف نعرض لكم من خلال موقع البلد نيوز موعد عيد الأضحى في دولة رومانيا.

موعد عيد الاضحى في رومانيا

يصادف يوم عيد الأضحى في دولة رومانيا تاريخ 28 يونيو من العام 2023 ميلادي وهو يوم الأربعاء القادم، أن أن العيد في رومانيا بعد يوم وبضع ساعات، والأصح بأن عيد الأضحى يبدأ من ليلة يوم الثلاثاء 27 من شهر يونيو بعد صلاة العشاء حتى مساء يوم السبت الموافق لتاريخ الأول من شهر يوليو القادم، ويستمر عيد الأضحى أربعة أيام.

موعد عيد الاضحى في رومانيا

عيد الأضحى في رومانيا 2023

يعتبر العيد فرصة جميلة لفرحة الروح حيث أن عيد الأضحى يعتبر هو عيد غفران الذنوب، يسبقه يوم عرفه الذي يغفر فيه الله ذنوب المسلمين التائبين، ويستجيب لدعائهم، ويبدأ المسلمين في هذا اليوم بتبادل التهاني بينهم، ومن ثم الصلاة والانطلاق من أجل ذبح الأضاحي التي تعتبر من أحب الأعمال الصالحة في عيد الأضحى لمن يستطيع، وينشر العيد أعظم مظاهر الفرح بين الناس ويصادف عيد الأضحى في رومانيا يوم الأربعاء 28 يونيو 2023.

شاهد أيضاً: موعد وتوقيت عيد الاضحى في ليبيا 2023 مصليات عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى في رومانيا 2023

يصلي المسلمين في صباح أول أيام العيد “صلاة العيد” حيث أنه من المقرر أن يكون موعد صلاة الأضحى بإذن من الله في رومانيا الساعة الخامسة وأربعون دقيقة بتوقيت بوخارست، حيث يجتمع المسلمين للصلاة والاستماع لخطبة العيد، ومن ثم يقومون بالسلام على بعضهم ويهنئون بعضهم بقدوم العيد.

أبرز طقوس عيد الأضحى في رومانيا

يتواجد قلة من المسلمين في دولة رومانيا وهم من الجاليات التي انتقلت هناك من أجل العمل والدراسة وأسباب أخرى، لذلك يسعى المسلمين هناك لأن يحتفلوا ويقيموا طقوس العيد في هذه الدولة تطبيقاً لأمر الرسول في أن نحتفل بأعيادنا الإسلامية، وربما من أبرز الطقوس لديهم في هذا اليوم هو ذبح الأضاحي ومن ثم تبادل الزيارات بين بعضهم، والسؤال عن المسلمين هناك من هم بحاجة لمساعدة لنجدتهم ومساعدتهم.

وفي ختام المقال الذي كان يتحدث عن موعد عيد الاضحى في رومانيا، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على متى موعد عيد الأضحى في دولة رومانيا وموعد صلاة العيد.