من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب
من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب، وذلك حدث بعد أن دخلت أمه مع مجموعة من الناس إلى داخل الكعبة، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأوقات في العام التي يسمح فيها للمسلمين بالدخول إلى جوف الكعبة، ويرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة إجابة هذا السؤال، إذ أنه من الأسئلة الدينية الهامة، وفي موقع البلد سوف نتعرف على من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة.

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب

ولد صحابي جليل في داخل جوف الكعبة، وذلك بعد أن دخلت أمه إلى داخل الكعبة مع عدد من الأشخاص، إذ أنه في أيام من السنة يسمح للمسلمين بالدخول إلى داخل الكعبة، ولحسن الحظ ولدت في الداخل وكسب ابنها هذا الشرف العظيم، ويجدر بالذكر أن الصحابي هو حكيم بن حزام رضي الله عنه، وذلك بناءً على ما ورد في صحيح مسلم، فقال: ولد حكيم بن حزام في جوف الكعبة وعاش مئة وعشرين سنة.

شاهد أيضاً: من هو الصحابي خباب بن الأرت وقصته كاملة

من هو الصحابي الذي ولد أثناء الحج

ولد الصحابي حكيم بن حزام خلال الحج، إذ أن والدته جاءها المخاض وولجته وهي بجانب الكعبة، وأنجبت الصحابي حكيم بن حزام، وأتى لها أحد الرجال من المسلمين وقدم لها المساعدة بمنحها قطعة من الجلد حتى تضع طفلها فيه، وولد هذا الصحابي في موسم الحج، وكان أول طفل يولد في الكعبة المشرفة وكان هذا شرف عظيم له، ومن الجدير ذكره أن هذا الصحابي هو ابن أخ خديجة بنت خويلد زوجة النبي عليه الصلاة والسلام في الجاهلية، عاش حتى عمر 120 عاماً.

من هو الصحابي الذي عاش 120 عاما

عاش الصحابي حكيم بن حزام 120 عاماً، وهذا الصحابي هو الذي ولد في داخل جوف الكعبة في موسم الحج، ولهذا فإنه نال شرف عظيم، ويعد هذا الصحابي من أبرز الصحابة المسلمين، وهو ابن شقيق خديجة بنت خويلد زوجة النبي عليه الصلاة والسلام.

شاهد أيضاً: من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تعرفنا في هذا المقال على من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة اسلام ويب، وذكرنا لكم من هو الصحابي الذي ولد أثناء الحج، وتحدثنا حول من هو الصحابي الذي عاش 120 عاما.