متي موعد تحري هلال محرم 1445

متي موعد تحري هلال محرم 1445
متي موعد تحري هلال محرم 1445

متي موعد تحري هلال محرم 1445، يعتبر شهر محرم هو أول شَهر بالتقويم الهجري الذي اعتمد عليه كافة المسلمين لمعرفة مواعيد المناسبات والشعائر  الدينية المهمة مثل عاشوراء وصيام شهر رمضان وعيدالفطر المبارك والأضحى وغيرها من المناسبات الدينية والتاريخ الاسلامي.

متي موعد تحري هلال محرم 1445

حددت الدول العربية في العالم الإسلامي بأن يوم الاثنين الموافق 29 من شهر ذو الحجة هو موعداً لتحري هلال محرم ومعرفة رأس السَنة الهجرية 1445، وبالتالي سوف يتحدد الليلة متى هي أول أيام شهر محرم في حين سبق وقد أعلنت المعاهد الفلكية أن بداية شهر مُحرم هو الاربعاء 19 يوليو 2023، حيث يترقب بشدة العالم الاسلامي دخول تلك السنة الهجرية الجديدة 1445 عليهم بعد أيام قليلة منتظرة لأن الدول العربية والاسلامية تستعد لتحري هِلال شهر محرم من خلال لجان المراقبة الشرعية.

متي موعد تحري هلال العام الجديد 1445

قررت المحكمة العليا بعد اجتماعها مع دائرة الأهلة بالإعلان في مساء اليوم الاثنين عن بداية شهر مُحرم، فسوف تقوم بدورها المحكمة بتحري هِلال الشهر في المساء بمقابله سوف تتحرى دار الافتاء المصرية والهيئات الإسلامية العربية هلال شَهر محرم خاصةً أن بعضاً من تلك الدول تعطي موظفيها وعاملينها وطلابها كافة إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

دعاء دخول السنة الجديدة 1445

سنعرض لكم خلال السطور التالية بعضاً من الأدعية التي يرددها المسلمين عند دخول السنة الهجرية الجديدة عليهم، وهي:

  • الله أكبر، الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلام، والسلامة والإسلام.
  • اللهم أهله علينا بالكرم والتوفيق لما يحبه ربنا ويرضاه.
  • اللهم انا نسألك العفو والخير كله في هذا العام الجديد ولا تحرمنا يا الله من فعل الطاعات وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أكرم الاكرمين.

شاهد أيضا: متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023؟

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، متي موعد تحري هلال محرم 1445، حيث تعرفنا على هلال محرم 1445 وسوف تضاف نتائج تحري الهلال وبداية الشَهر الرسمي في مختلف الدول الإسلامية في هذا الموقع إن شاء الله فور استلام نتائج الرصد من قبل دار الإفتاء الإسلامي لرصد الأهلة، وعرضنا لكم دعاء دخول السنة الجديدة 1445.