متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023؟

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023، يبحث الكثير من الناس عن موعد يوم عشوراء وهي اليوم العاشر من شهر محرم وهي أيام فضيلة يستحب الإكثار من إداء العبادات والطاعات وهو يوم عظيم وتاريخي بالنسبة للمؤمنين، والمزيد من المعلومات سوف نوافيكم به عبر موقع البلد نيوز.

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023

يعتبر يوم العاشر من شهر محرم هو يوم ديني تاريخي عظيم كافة المسلمين من جميع الطوائف في البلاد لأداء الطاعات والعبادات ويحتفلوا بقدومه والذي يصادف من غروب شمس يوم الخميس من شهر محرم للتاريخ الهجري بتاريخ 27 يوليو 2023 وينتهي يوم الجمعة الموافق 28 تموز 2023بالتاريخ الميلادي.

أي يوم يصادف 10 محرم

يصادف يوم العاشر من شهر محرم يوم عاشوراء من التاريخ الهجري، وهو يوم ينتظره كافة المسلمين للاحتفال به وهذا اليوم الذي نجي فيه سيدنا موسى عليه السلام من ظلم فرعون أيضا في هذ اليوم يحتفل به طائفة الشيعة بأنهم ينصبون بيوت عزاء لأن في هذا اليوم قتل شهداء معركة كربلاء منهم الحسين بن علي.

كم يوم باقي على محرم سنة 2023

يفصلنا أيام معدودة على حلول العام الهجري الجديد الذي ينتظره كافة المسلمين في شتى بقاع العالم للاحتفال به وبأجوائه العظيمة المباركة سنة 1445نستقبلها بإرسال عبارات التهنئة وأدعية التي تزيد القلوب محبة وألفة ويبقى على قدوم شهر محرم تقريبا اثنى عشرا يوما حيث يأتي شهر محرم بتاريخ التاسع عشر من الشهر الحالي والذي يعتبر تاريخ الثامن عشر نهاية العام الهجري 1444.

شاهد أيضا: جدول مناسبات في شهر محرم 1445

ما حكم من صام يوم عاشوراء فقط

يعتبر يوم العاشر من محرم يوم عظيم يقوم به المسلم بإداء العديد من العبادات منها صيامه وقيامه وتلاوة القرآن حيث ذكر أهل العلم والسنة أن صيام يوم عاشوراء فقط يجوز ولا حرج في ذلك وله ثواب صيامه كما ورد في النصوص الدينية فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ”، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟» قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ عاشوراء”.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023؟، حيث ذكر0نا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول صيام يوم عاشوراء.