متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023

متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023
متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023

متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023 ، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يحصل العاملين في كافة القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويعد عيد الأضحى المبارك أحد المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في كافة أنحاء العالم، وسنتعرف في المقال على موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى.

متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى

تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم السبت الموافق الأول من يوليو من العام 2023 ميلادي، ويبدأ الدوام الرسمي في يوم الأحد الموافق الثاني من يوليو من العام 2023 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن إجازة العيد تبدأ من يوم عرفة الموافق يوم الثلاثاء الموافق التاسع من ذي الحجة الجاري، الموافق السابع والعشرين من يونيو 2023، وتستمر مدة خمسة أيام.

إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية من يوم الثلاثاء الموافق التاسع من ذي الحجة 1444، الموافق السابع والعشرين من يونيو 2023 ميلادي، وتستمر الإجازة مدة خمسة أيام، ويكون آخر أيام الإجازة في يوم السبت الموافق الأول من يوليو 2023، وعلى هذا فإن الموظفين يعودون لدوامهم في يوم الأحد الثاني من يوليو 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: استقبل الآن : تردد قناة تكبيرات العيد و الحج 2023

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي مصر

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن قرار كان بمثابة مفاجئة لموظفي القطاع الحكومي في المملكة السعودية، وكان هذا القرار يتضمن على أن إجازة عيد الأضحى سوف تكون ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من يونيو 2023، وتنتهي في يوم الإثنين الموافق الثالث من يوليو 2023 ميلادي، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين في القطاع الحكومي، والتي تتضمن على المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة وغيرها من الدوائر الحكومية.

متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023
متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 2023

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للبنوك مصر

أعلن البنك المركزي المصري حول الإجازة الرسمية للبنوك في مصر، وعلى هذا فإنه من المقرر أن تبدأ إجازة جميع البنوك في جمهورية مصر العربية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وسوف تستمر الإجازة حتى يوم الاثنين 3 يوليو 2023، وهذا بمناسبة عيد الاضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، سوف يعود العمل ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

شاهد أيضاً: موعد بدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى 

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول متى يبدا الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى، وتعرفنا على إجازة عيد الاضحى في السعودية، ومصر لكل من القطاعات الحكومية والبنوك.