متى تفتح العمرة بعد الحج 2023

متى تفتح العمرة بعد الحج 2023
متى تفتح العمرة بعد الحج 2023

متى تفتح العمرة بعد الحج 2023، حيث يرغب الكثير من المسلمين بأداء مناسك العمرة بعد الانتهاء من مواسم الحج 1444 – 2023 وبالخصوص بعد الحدِّ من الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربيَّة السعودية من أجل السلامة العامَّة، وعليه سوف نبيَّن من خلال موقع البلد نيوز موعد فتح العمرة بعد ان ينتهي مواسم الحج الجاري.

متى تفتح العمرة بعد الحج 2023

تفتح مناسك العمرة بعد الحج ابتداء من يوم الخميس 14 منشهر يوليو 2023، حيث أتاح وزير الحج والعمرة القدرة من الحصول على تأشيرات العمرة من خارج المملكة العربية السعودية مضيفا أنه سوف يتم إصدار التصاريح بالخصوص وأن هناك الكثير من التسهيلات الإضافية التي تسهل على المعتمر زيارة بيت الله الحرام، حيث أشار الوزير إلى هناك تواجد جاهزية المشاعر من خلال الاستقبال وإقامة ضيوف الرَّحمن.

متى تفتح العمرة بعد الحج 2023
متى تفتح العمرة بعد الحج 2023

هل تأشيرة العمرة تسمح بدخول الرياض

أكد وزير الحج والعمرة أن تأشيرة المعتمر له الحرية بدخول الرياض، والتنقل بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وكافة مدن المملكة خلال مدة إقامته، حيث أنه لا يتواجد مطارات معينة عند قدوم المعتمرين من مناطق خارج المملكة، إذ يستطيع للمعتمر خلال دخوله ومغادرته من أي مطار إقليمي أو دولي في السعودية، وتم تأكيد أن فترة إقامة القادمون بتأشيرات العمرة هي 90 يوماً.

ما هي الأوقات التي لا يجوز فيها العمرة

يوجد هناك أيام لا يجوز بها العمرة وهي أربعة أيام: ويوم النحر، يوم عرفة، ويومان من بعد ذلك، عن السيدة عائشة رضي الله عنها قائلة: “حلت العمرة في السنة كلها، إلا في أربعة أيام: يوم عرفة، ويوم النحر، ويومان بعد ذلك”، حيث اجمع أهل العلم والسنة الحنفية تكره في ذلك الأيام، حيث اعتبر بعضهم أن الحديث ضعيف لا اثم على المسلم الذي يؤدي مناسك العمرة في أيام العيد.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان متى تفتح العمرة بعد الحج 2023، حي ذكرنا أبرز المعلومات عن موعد فتح العمرة بعد أداء مناسك الحج وما هي أوقات جوازها.