ما هو اسم زوجة النبي يعقوب اسلام ويب

ما هو اسم زوجة النبي يعقوب اسلام ويب
ما هو اسم زوجة النبي يعقوب اسلام ويب

ما هو اسم زوجة النبي يعقوب اسلام ويب، يعتبر نَبي الله يعقوب من بني إسرائيل كما ذكر في القران الكريم والذي متفق عليه بين العلماء، وقد فقد ولده يوسف عليه السلام وظل يبكي عليه حتى فقد بصره، وكاتن لعائلة يعقوب عليه السلام قصص دينية شهيرة وعبر موقع البلد نيوز سوف نوافيكم بكل التفاصيل.

ما هو اسم زوجة النبي يعقوب

تزوج نبي الله يعقوب ليا ابنة خاله، ذكر أهل العلم والسنة أن نبي الله يعقوب لما كبر أتى على خاله في أراضي منطقة حران، وكان يملك ابنتان اسم الكبرى ليا، واسم ابنته الصغرى راحيل، وكانت أفضلهما، فطلب النبي يعقوب الارتباط بابنته الصغرى من خاله، مجيبا عليه بشرط أن يقوم برعاية على غنمه سبع أعوام، فلما انقضت الفترة على خاله لابان واجهز طعاماً، وقام بجمع الناس عليه، وعمل على زف ابنته الكبرى ليلا.

ما هو <yoastmark class=

من هي السيدة ليا زوجة الرسول

تعتبر زوجة نبي الله يعقوب عليه السلام «ليا» لنسبها ولحسبها تم اختيارها، ولجمالها وعلمها ومالها أحبها، هيئها الله لأن تكون الشريكة التقية النقية تقدر على تحمل الشدائد والابتلاء في الزوج والولد والمال.

من هي ليا في الاسلام

يقال ليا أو رحمة أن مسماها ليا بانها ابنة آفرايم بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق عليهم السلام، وقد لقبها ابن عساكر في تاريخه، وكانت ذات جمال رائع وتمتلك الحسب والنسب والمعرفة، تمتلك شخصية تتحمل الشدائد والحكمة في المواقف والصبر على المصائب على مرض زوجها وعند فقد الأموال والأولاد، فما استسلمت وما جزعت إنها القوية الصابرة.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هو اسم زوجة النبي يعقوب اسلام ويب، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول نبي الله يعقوب.