ما هو اجر صيام يوم عرفة

ما هو اجر صيام يوم عرفة
ما هو اجر صيام يوم عرفة

ما هو اجر صيام يوم عرفة، فضل صيام يوم عرفة يبحث العديد من الشخصيات في هذه الأوقات من خلال محركات البحث العالمي جوجل الذي يترقبه العديد من المسلمين والمسلمات في العالم العربي وذلك لأهميته الدينية العظيمة، واليكم المزيد من المعلومات عبر موقع البلد نيوز .

ما هو اجر صيام يوم عرفة

يصوم المسلمون يوم عرفة لكسب التقرب إلى الله ومغفرة للذنوب، حيث يعتبر فرصة عظيمة يجب ان يغتنمها المسلم من الاستغفار والتوبة، أن الله تعالي يغفر فيه الذنوب للعباد ويتوب عليهم، وقد روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم لقوله: “ما من يومٍ أكثرَ من أن يعتقَ الله فيه عبيدًا من النارِ من يومِ عرفةَ”، فهذا دلالة على عظم فضل وكرم الله في هذا اليوم.

ما هو اجر صيام يوم عرفة
ما هو اجر صيام يوم عرفة

هل صيام يوم عرفه يكفر ذنوب سنتين

أشار أهل العلم ودار الإفتاء عن تكفير الذنوب في صوم يوم عرفة فهو يكفر عن الصائم ذنوب العام الماضي، كما أنه يكون حائلا بين الصائم وبين ذنوب المسلم في العام التالي له، روى أبي قتادة رضي الله عنه عن الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم قوله: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ».

هل كان رسول الله يصوم يوم عرفة

أثبت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يصوم التسع الأول من شهر ذي الحجة، وأوضح فضل صيام يوم عرفة والدلالة على ذلك ما رواه أبو داود عن بعض زوجات الرسول الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم قَالَتْ: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَصُومُ تِسْعَ ذِي الْحِجَّةِ، وَيَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَثَلاثَةَ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ أَوَّلَ اثْنَيْنِ مِنَ الشَّهْرِ، وَالْخَمِيسَ».

شاهد أيضا: هل صيام يوم عرفة واجب ام سنة

ما هي الادعية المستجابة في يوم عرفة

أحب الأدعية إلى الله تعالى بيوم عرفة العظيمة “اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين أنت رب المستضعفين وأنت أرحم الراحمين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملكته أمري”.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هو اجر صيام يوم عرفة، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة حول اجر صيام يوم عرفة وصيام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لذلك اليوم العظيم والأدعية المستجابة فيه.