ما حكم المبيت في منى في الحج

ما حكم المبيت في منى في الحج

ما حكم المبيت في منى في الحج، يُعتبر المبيت في منى من الأمور التي اختلف فيها وبأرائهم بين أهل العلم، فأن الحج هو من الأركان التي ينبغي للحاج الإتيان بها ويسأل عنها لأنه ركن من أركان الأسلام، ونحن بدورنا سنوضح لكم خلال السطور القادمة حكمه عبر موقع البلد نيوز.

حكم المبيت في منى في الحج

اختلف بين أهل المبيت في منى فمنهم من قال من قال إنه واجب فهو الأصح والأرجح لأن النبي صل الله عليه وسلم قد بات في منى، وقد قال خذوا عني مناسككم ورخص للعباس وللرعاة في ترك المبيت، فأن العباس من أجل السقاية كما أن الرعاة هي من أجل الرعي في الليل فلما رخص لهم دون غيرهما قد دل على وجوبه على غيرهم وذلك هو الأرجح.

هل يجب المبيت في منى يوم التروية

على الحجاج أن يبيت في منى ليلة التاسع من يوم التروية وأن هذا المبيت هو سنة عن النبي وليس بركن ولا حتى واجب من الواجبات، حيث أن ليلة عرفة السنة أن يبيت في منى حتى لو أنه مكث بمكة ليوم عرفة وخرج لعرفة مباشرة فأن حجته صحيحة ولم يقصر في جميع الأركان لكن في تلك الحالة قد فرط في سنة من السنن وكل بحسب هذا ما يتيسر له.

شاهد أيضا: اعمال يوم التروية في الحج كاملة

كم ساعة يجب المبيت في منى

وجب على الحُجاج أن يبيتوا في منى ليلة إحدى عشرة كذلك ليلة اثنتي عشرة هذا الواجب، لكن السقاة والرعاة ومن له عذر كالحجاج المريضين في حال إذا كنت تبيت غالب الليل فلا شيء عليك.

لهنا قد وصلنا لنهاية المقال بعنوان، ما حكم المبيت في منى في الحج، حيث تعرفنا على حكمه، كما تعرفنا على اجابة السؤال هل يجب المبيت في منى يوم التروية، كذلك تعرفنا على كم ساعة يجب المبيت في منى.