لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم

لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم
لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم

لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم، وهي أول ثلاثة أيام تأتي بعد يوم عيد الأضحى الأول “يوم النحر”، حيث أن المسلمين يطلقون عليها أيام التشريق، ويتساءل الكثير عن سبب تسميتها، لذلك من خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على أيام التشريق ما هي، وما السبب في القيام بتسميتها بهذا الاسم.

لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم

يرجع السبب في تسمية أيام التشريق بهذا الاسم هو أن الحجاج كانوا في القدم يشرقون في هذه الأيام لحوم الأضاحي، أو كما يعرف عنها “يقددونها”، وتبدأ أيام التشريق في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، والتشريق في معجم اللغة العربية معناه “تقديد اللحم” حيث أن الحجاج يقومون بتقطيع اللحوم لقطع صغيرة، ويتم وضعها في الشمس حتى تجف، ومن ثم يتم أخذها معهم بعد العودة من الحج، وفي قول آخر بإن السبب هو أنه لا يتم ذبح الأضحية إلى حين شروق الشمس.

لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم

شاهد أيضاً: ما هو فضل العمل في أيام التشريق.

ايام التشريق كم يوم

تأتي أيام التشريق في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وتستمر هذه الأيام حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وهذا يعني أن أيام التشريق تستمر حتى 3 أيام وهي من أفضل أيام العام وهي أيام مباركة ولها فضل كبير.

حكم صيام أيام التشريق

تحدث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم عن حكم صيام أيام التشريق، وقال في حديثه أن هذه الأيام هي أيام أكل وشرب وشكر لله وذكره، وهذا يعني أنه لا يجوز الصيام في ايام التشريق، ويجب على المسلم أن يذكر الله فيها ويأكل من طيبات ما رزقه الله.

فضل أيام التشريق

تعتبر أيام التشريق هي أيام ذكر الله عز وجل وشكره، وإن صح القول فإنه يجب أن يتم ذكر الله وشكره على نعمه في جميع الأوقات، ولكن يتأكد ذكر الله في أيام التشريق لأنها أيام مباركة، وهذا لما فيها من فضل عظيم، وعلى المسلم أن لا يتكاسل عن ذكر الله فيها لينال الأجر والثواب.

وفي ختام المقال الذي يتحدث عن لماذا سميت أيام التشريق بهذا الاسم، تمكننا من أن نتعرف على السبب الذي جعل المسلمين يطلقون على الأيام الثلاثة بعد أول أيام عيد الأضحى المبارك باسم أيام التشريق.