كم مره اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم

كم مره اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم

كم مره اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم، بدورها كشفت دار الإفتاء المصرية عن عَدد المرات التي اعتمر فيها نبينا الكريم محمد صل الله عليه وسلم وذلك بعد هجرته من مكة إلى المدينة، ونحن عبر موقع البلد نيوز سنجيب لكم على هذا السؤال المطروح أعلاه من خلال السطور القادمة.

كم مره اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم

قد اعتمر النبى محمد صل الله عليه وسلم أربعة عمرات، وهذا ما ثبت عن أنس رضى الله عنه: “أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ اعْتَمَرَ أَرْبَعَ عُمَرٍ، كُلُّهُنَّ فِى ذِى الْقَعْدَةِ إِلَّا الَّتِى مَعَ حَجَّتِهِ: عُمْرَةً مِنَ الْحُدَيْبِيَةِ، أَوْ زَمَنَ الْحُدَيْبِيَةِ فِى ذِى الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مِنَ الْعَامِ الْمُقْبِلِ فِى ذِى الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مِنْ جِعْرَانَةَ حَيْثُ قَسَمَ غَنَائِمَ حُنَيْنٍ فِى ذِى الْقَعْدَةِ، وَعُمْرَةً مَعَ حَجَّتِهِ” رواه مسلم.

كم مرة اعتمر وحج النبي صل الله عليه وسلم

لقد ثبت أن النبي محمد صل الله عليه وسلم أنه حج حجة واحدة حيث أن تلك الحجة هي حجة الوداع وهذا بعد ما فرض الحج كما في الصحيحين والترمذي، كما لفظ الترمذي عن قتادة وقد قال: قلت لأنس بن مالك كم حج النبي صل الله عليه وسلم؟ قال: حجة واحدة وقد اعتمر أربع عمر، حيث كانت عمرة في ذي القعدة وعمرة الحديبية وعمرة مع حجته وعمرة الجعرانة إذ قسم غنيمة حنين.

ript>

شاهد أيضا: كم مره حج الرسول صلى الله عليه وسلم إسلام ويب

كم كان عمر الرسول عندما اعتمر

أخبر أنس رضي الله عنه أن رسول الله صل الله عليه وسلم قد اعتمر أربع عمر وكلهم في ذي القعدة إلا التي مع حجته وهي عمرة من الحديبية أو في زمن الحديبية بذي القعدة وعمرة من العَام المقبل في ذي القعدة وعمرة من جعرانة حيث قَسم غنائم حنين في ذي القعدة، رواه البخاري ( الحج/1654 ) ومسلم ( الحج / 1253 ).

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، كم مره اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تعرفنا على كم مرة اعتمر وحج النبي صل الله عليه وسلم، وكم كان عمر الرسول عندما اعتمر.