كم عدد الحصيات التي يرميها الحاج

كم عدد الحصيات التي يرميها الحاج، يرمي الحاج في يوم النحر ” يوم عيد الاضحى ” عدد من الجمرات، ويعد يوم النحر هو العيد الثاني والكبير عند المسلمين، ومن أهم الأيام التي يحتفل بها المسلمين، وفي هذا العيد يؤدي عدد من المسلمين مناسك فريضة الحج أحد أركان الإسلام، وفي موقع البلد سوف نتعرف على عدد الحصيات التي يرميها الحاج.

كم عدد الحصيات التي يرميها الحاج

يرمي الحجاج في يوم النحر ” عيد الاضحى” سبع حصيات وجمرة واحدة فقط، وحجم الحصاة الواحدة أكبر من حبة الحمص وأصغر من البندق، ولكن في أيام التشريق الثلاث يومي الحجاج كل جمرة بسبع حصيات، والمجموع يكون إحدى وعشرين حُصيّة، ومن الجدير بالذكر أنه ينبغي عند رميها أن يكون حوض الرمي دائرياً، والمرمى به حصى، رمي الحصيات يكون متفرق ولا يجوز أن يقوم الحاج برميها جميعها مرّة واحدة، وحتّى لو رماها الحاج كلّها مرة واحدة تعتبر رمية واحدة.

كم <yoastmark class=

شاهد أيضاً: ما هي اعمال يوم العيد للحاج اسلام ويب

لماذا يتم رمي الجمرات في الحج

كل عبادة أو ركن يؤديه المسلم خلفه حكمة شرعها الله، وهذه الحكم ليس جميع الناس على علم بها، والسبب في رمي الجمرات خلال تأدية مناسك الحج هو ذِكر الله -تعالى- وتذكر العداوة التي بين الشيطان ونبي الله إبراهيم -عليه السلام-، التي وقعت في مكان الجمرات، واقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام.

لماذا سميت جمرة العقبة الكبرى

تسمى جمرة العقبة الكبرى لهذا الاسم لأنها في الأصل كانت جبل، ولكن الجبل تمت إزالته وحالياً لا يوجد عقبة، إذ أنه في السابق كانوا الحجاج إذا أرادوا رمي هذه الجمرة، يصعدون على الجبل، ويرمون.

شاهد أيضاً: تعرف على خطوات ومناسك الحج وفقا للسنة النبوية

إلى هنا ونصل الى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول كم عدد الحصيات التي يرميها الحاج، وتعرفنا على لماذا يتم رمي الجمرات في الحج، وتحدثنا حول لماذا سميت جمرة العقبة الكبرى.