عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023

عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023
عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023

عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023، يوم التروية هو اليوم الذي يوافق الثامن من ذي الحجة من كل عام هجري، وفي هذا اليوم يتزود الحجاج بالماء يتوجهون للمبيت في منى، ويعد هذا اليوم من الأيام التي تتمتع بفضل عظيم، وفي موقع البلد سوف نقدم لكم عبارات عن يوم التروية.

عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023

يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات عن فضل يوم التروية لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سوف نطرح لكم عبارات عن يوم التروية:

  • أحبتي بالله، في يوم التروية أبادركم التحيّة والسلام وأشاطركم والأماني والأحلام، وأمل لي ولكم الهداية فيما يليه من أيام، والسير على هدي خير الخلق والأنام، كل عام وأنتم بخير.
  • بارك الله لكم في طاعاتكم، وزادكم من بحور عطائه وكرمه نعيماً، اللهم اروي عروقنا وأرواحنا بما يثلج نارها ووجلها من خشية الإخفاق في كسب رضاك بحق هذا اليوم وحق هذه الطاعات.
  • هناكم الله تعالى بقدوم الأيام المباركات من ذي الحجة وما قدمتم بها من طاعات، وأتوجه إليكم بالرجاء والأمل بتبدل الأحوال إلى أحسن حال ببركة يوم التروية وما يليه من بركات يوم عرفة.

شاهد أيضاً: عبارات عن العشر من ذي الحجة 2023

اللهم في يوم التروية تويتر

يوم التروية يوافق اليوم الثامن ذي الحجة، وهذه الأيام تعتبر من الأيام الفضيلة التي يستجاب فيها الدعاء بإذن الله، وفيما يلي ادعية للتويتر:

  • اللهم في يوم التروية الثامن من عشر ذي الحجّة أسألك يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء من الخير كلّه، ما عملتُ منه وما لم أعلم، اللهم وأعوذُ بكَ من الشّر كلّه، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم أعوذُ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذُ بكَ من عذاب النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن ترزقني حُب الطّاعات والسّهر على الواجبات، وحُب الفقراء والمساكين يا ربّي الكريم.
  • اللهم في يوم التروية المُبارك، أسألك بعلمك الغيب وقُدرتك على الخلق، اللهم أن تُحييني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وأن تتوفّني ما علمتَ الوفاة شرًا لي، اللهم إنّي أسألك أن تقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، وأسألك القصد في الفقر والغنى، ومن النعيم الذي لا ينفذ وقرّة العين التي لا تنقطع، اللهم وأسألك أن تجعلني من الرّاضين بالقضاء، الصّابرين على البلاء، اللهم ومن برد العيش بعد الموت، وأن تجعلني في زمرة الهُداة المُهتدين المسرورين المتمتّعين بلذّة النّظر إلى وجهك الكريم يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023

دعاء يوم التروية لغير الحاج

يدعو غير الحاج في يوم التروية بكثرة، بالإضافة إلى الزيادة في عمل العبادات والطاعات، وفيما يلي سنقدم مجموعة من الادعية:

  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ.
  • اللهم أجمع لي ولأهلي وولدي الخير كله، وأصرف عني وعن ولدي وأهلي الشر كله، أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، تعطي الخير من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فامنن على برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: اعمال يوم التروية في الحج كاملة

وصلنا الى ختام المقال، قدمنا لكم في المقال عبارات عن يوم الترويه تويتر 2023، وقدمنا لكم ادعية في يوم التروية للغير الحاج.