هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز

هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز
هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز

هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز، بسبب فضل صيام هذا اليوم المبارك تتزايد الأسئلة حول الأحكام الشرعية في صيامه، وذلك ليطمئن المسلمين من أن صيامهم في هذا اليوم مقبول وجائز، ومن بين الأسئلة التي يتم طرحها هو حكم صوم يوم عرفة بنيتين مثل نية صوم عرفه وصوم قضاء شهر رمضان، أو صوم مستحب آخر، وسوف نتحدث من خلال موقع البلد نيوز عن حكم صوم يوم عرفة بـ نيتين وهل يجوز ذلك أم لا.

هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز

يجوز للمسلم أن يصوم في هذا اليوم بنية متعددة، حيث أنه من الممكن أن يصوم عرفة لأجل فضل صومه، ولأجل صوم يوم قضاء من شهر رمضان، أو صوم نذر أو أي صوم مستحب غيرها، حيث أن يوم عرفة يعتبر من السنن المؤكدة عن نبي الله، وله فضل كبير، لذلك فلا حرج في أن تصوم في هذا اليوم بنية القضاء أو نية أخرى، كما وأن أهل العالم أرجى بأن الصوم بنيتين في هذا اليوم يحصل فيه المسلم على أجرين والله أعلم.

"هل

هل يصوم المسلم عرفة منفرداً

لا يلزم صيام يوم عرفه المسلمين أن يصوموا الثمانية أيام التي تسبق هذا اليوم، بالإضافة إلا أنه من المستحب صيام يوم عرفة فهو من السنن المؤكدة ولا حاجة في صيام يوم قبله، ويحرم أن يصوم المسلم في اليوم العاشر لأنه يصادف يوم العيد، وقد نهى النبي عن صيام يوم الفطر ويوم النحر.

شاهد أيضاً: شروط صيام يوم عرفة للنساء.

حكم عدم صيام يوم عرفه

لم تذكر أي أحاديث أو أدلة تشير إلى أن هناك إثم على من يترك صيام يوم عرفه، وذلك لأن صيام هذا اليوم يعتبر من السنن المؤكدة، ولا إثم على من يترك السنن ولكن هناك أجر لمن يتبع السنن، خاصة وأن هذا اليوم له فضل عظيم ينتظره المسلمين في كل عام، لذلك لا إثم على من لا يصوم هذا اليوم، إلا أنه هناك أجر كبير لمن يصومه فهو يغفر سنة قبله وسنة بعده.

وفي ختام المقال الذي يتحدث عن هل يجوز صيام يوم عرفة بنيتين ابن باز، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على حكم صيام يوم عرفة بنيتين وهل من الجائز أن نصومه بنية القضاء ونية عرفة أم لا.