صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم

صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم
صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم

صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم، يختلف مواعيد صلاة عيد الاضحى من مدينة بندية ومن محافظة لأخرى في المملكة العربية السعودية، وهذا يعود إلى أن مساحة المملكة العربية السعودية كبيراً جداً ولهذا هناك اختلاف في التوقيت بين المدن السعودية، وتزامناً مع اقتراب موعد عيد الاضحى يبحث المسلمين في نجران عن موعد صلاة العيد فيها، وفي موقع البلد سنتعرف على موعد صلاة العيد في نجران.

صلاة العيد الاضحى في نجران

يستقبل المسلمين عيد الاضحى بكل حب وسرور، ويوافق عيد الاضحى للعام الجاري يوم غد الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من شهر يونيو الجاري، وموعد صلاة عيد الاضحى في مدينة نجران السعودية سوف يكون في تمام الساعة الساعة 05:56 صباحًا وحتى قبل آذان الظهر.

صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم
صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم

شاهد أيضاً: صلاة العيد الاضحى في الطائف الساعه كم

حكم صلاة عيد الاضحى

حكم صلاة العيد هو سنة مؤكدة، وكان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه مواظبين عليها من الرجال والنساء، ووقت صلاة العيد على مذهب الشافعية يكون ما بين طلوع الشمس وحتى غروبها، في حين أن رأي جمهور الفقهاء بأن وقتها يبدا وقت ارتفاع الشمس قدر رمح على حسب رؤية العين المجردة وحتى ابتداء الزوال، وصلاة العيد ركعتين، في الركعة الأولى يكبر المسلم سبعة تكبيرات غير تكبيرة الإحرام ويقرأ الفاتحة ويكمل الركعة وفي الركعة الثانية خمسة تكبيرات غير تكبيرة الإحرام.

شاهد أيضاً: وقت صلاة العيد الدمام

إلى هنا ونصل الى ختام مقالنا، تعرفنا في هذا المقال على صلاة العيد الاضحى في نجران الساعه كم، وتحدثنا حول حكم صلاة عيد الاضحى .