دعاء للميت في يوم التروية 2023 “أدعية يوم التروية للميت”

دعاء للميت في يوم التروية 2023 “أدعية يوم التروية للميت”
دعاء للميت في يوم التروية 2023 "أدعية يوم التروية للميت"

دعاء للميت في يوم التروية 2023 “أدعية يوم التروية للميت”، يتذكر المسلم في يوم التروية الأموات من معارفه وأصدقائه والمقربين له بالدعاء، وهذا أفضل ما قد يقدمه المرء للمتوفي، إذ أن المتوفي يحتاج أن تدعو له في قبره بالرحمة والمغفرة، وفي موقع البلد نيوز سنقدم لكم ادعية للميت.

دعاء للميت في يوم التروية

وردت الكثير من نصوص الأدعية للموتى، والتي يركز الشخص في الدعاء لهم بالرحمة والغفران والعفو، إذ أنهم غادروا هذه الحياة وكل ما يحتاجونه الآن هو الرحمة، وفيما يلي سنقدم لكم أدعية للميت:

  • اللهم في يوم التروية أسألك أن تروي قبور موتانا بماءٍ لا يجفٍ، ونعيمٍ لا ينقطع، اللهم إن كان من فقدنا محسنًا فزد اللهم في إحسانه وحسناته، وإن كان غير ذلك فتجاوز اللهمّ عن سيئاته.
  • اللهم أنزله منزلًا مباركًا، منزل الأنبياء والشهداء والصديقين، إنّك أنت خير المنزلين.
  • اللهم اجعل في قبره نورًا واملأ قبره رضىً وفحسةً وسرورا، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعلها حفرةً من حفر النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم في يوم التروية آنس وحشة من فقدنا، وارحمه برحمةٍ منك تغنيه بها عن رحمة من سواك، اللهم آنسه في وخشته وفي غربته.
  • اللهم افسح لمن فقدنا في قبره مدّ بصره، واجعل له في قبره يا ربنا فرشًا من الجنّة.

<yoastmark class=

شاهد أيضاً: اعمال يوم التروية في الحج كاملة

دعاء للميت في يوم التروية تويتر

يدعو المسلمين للموتى في يوم التروية، وذلك لأن هذا اليوم فضله عظيم عند الله، وتكون الأدعية فيه مستجابة بإذن الله، وفيما يلي ادعية للميت تويتر:

  • اللهم في هذا اليوم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أسميت به نفسك، أو أخفيته في علم الغيب، اللهم وأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تروي قبور من فقدناهم في يوم التروية، وأن تتنزّل بالنّور عليهم آنس وحشتهم ويمّن كتابنا وكتابهم.
  • اللهم أسألك أن تروي موتانا من أنهار الجنّة، اللهم بلل عطش أرواحهم من واسع رحماتك في جنّات النعيم، اللهم متعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، وارزقنا الثّبات على طاعاتك، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا حكيم.
  • اللهم نُشهدك بالوحدانيّة وندين لكَ بالعبوديّة، اللهم ارحم موتانا، آنس وحشتهم، واروي عطش أرواحهم من أنهار جنّاتك، اللهم كن لهم في ذلك الضّعف، نوّر عتمة قُبورهم، وارزقهم الأجر الكبير والمغفرة الواسعة.

دعاء لابي الميت في يوم التروية

يدعو الأبناء لوالدهم المتوفي في كافة الأوقات، وذلك لأنهم فقدوا أعز ما يملكون، ويكثرون من الدعاء له في الأيام المفترجة، وفيما يلي سوف نطرح لكم ادعية للأب المتوفي:

  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك من نور وجهك، أن تُبارك لأبي في طاعته، وأن تكتب له الخير في هذه الأيام المُباركة، اللهم اجعله في جنّاتك جنّات النّعيم، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والآثام يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في قلبي، اللهم أسألك في هذه الأيّام الطّيبة، أن لا تحرمه من خيراتها، ومن بركاتها، ومن مغفرتها، اللهم أكرم مثواه واجعله في جناتك جنّات النّعيم يارب العرش العظيم.
  • اللهم أسألك أن تُكرم والدي في قبره، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، وأقسم لنا لقاءً في يوم القيامة وأنتَ راضٍ عنّا يا رب.

شاهد أيضاً: تعرف على أفضل الأدعية في يوم عرفة 1444

إلى هنا ونصل الى نهاية المقال، قدمنا لكم في المقال دعاء للميت في يوم التروية 2023 “أدعية يوم التروية للميت”، وقدمنا لكم ادعية دعاء لابي المتوفي.