دعاء بعد قراءة سورة البقرة – اللهم ارزقني فضلها وبركتها

دعاء بعد قراءة سورة البقرة – اللهم ارزقني فضلها وبركتها
دعاء بعد قراءة سورة البقرة – اللهم ارزقني فضلها وبركتها

دعاء بعد قراءة سورة البقرة – اللهم ارزقني فضلها وبركتها، سورة البقرة من السور المباركة التي قراءتها تحفظ المسلم من السحر والمس وايضا اذا قرأت في المنزل فإن ذلك يمنع دخول الشيطان إليه، لذلك يحرص العديد من المسلمين على المداومة على قراءتها ويتساءل عدد منهم عن الدعاء الذي يقرأ بعد ختمها، وعبر موقع البلد نيوز سوف نوضح كافة المعلومات والادعية الخاصة في سورة البقرة.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة

حيث لم يذكر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم دعاء مخصص عند الانتهاء من قراءة سورة البقرة، لذلك يستطيع المسلم قول الدعاء الذي يريده، ومع ذلك هناك العديد من الأدعية التي يرددها المسلمين بعد قراءتها نذكره على النحو التالي:

  • اللهم ارزقني فضلها وبركتها، اللهم افتح لي بها أبواب الخير والرزق والسعادة في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلها حصن ودرع لي، اللهم طهّر بها جسدي من جميع الأمراض والعلل والأسقام.
  • يا رب ارزقني يا رب أسألك من كلّ خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلّ شر خزائنه بيدك.
  • يا رب أسألك من كلّ خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلّ شر خزائنه بيدك.
  • اللهمّ إنّي أسألك الهدى، والتّقى، والعفاف، والغنى، اللهمّ اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة – اللهم ارزقني فضلها وبركتها

شاهد ايضا: الدعاء الذي اهتز له عرش الرحمن

دعاء قبل قراءة سورة البقرة للشفاء مستجاب

تتضمن سورة البقرة العديد من الفضائل حيث في قراءتها بركة كبيرة سوف تطال حياة المؤمن في جسده عمله وبيته وأهله، لذلك يقرأ العديد من الأشخاص هذه السورة بنية الشفاء من مرض ما، لذلك تستطيع أن تدعو الله بهذا الدعاء قائلا:

اللهم بحق سورة البقرة وبحق الصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم اشفني شفاءً لا يغادر سقمًا ورد إلي صحتي وتمم شفائي على خير.

والجدير بالذكر هناك العديد من التجارب لدى اشخاص عبروا عن ان بفضل الله والمداومة على قراءة سورة البقرة، شفاهم الله من الامراض والاسقام ورأوا العجائب في حياتهم تغيرت للأحسن والافضل بإرادة رب العالمين.

دعاء بعد سورة البقرة لقضاء الحوائج كامل

تعتبر سورة البقرة من اجمل السور القرآنية، التي أوصانا نبينا صلى الله عليه وسلم بالاستمرار بقراءتها، من ثم الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى الذي لا يرد دعاء عبده الموقن بالإجابة، وبناء على ذلك سوف نقدم مجموعة من الادعية التي يستطيع المسلم قراءتها بنية قضاء دين او حاجة في نفسه نذكرها فيما يلي:

  • اللهم بحق سورة البقرة وبحق الصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، اكشف ما بي من ضر، وسدد ما نزل بي من دين، وفرج ما حل بي من هم، ويسر لي الأرزاق، إنك أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم ارزقني فضل قراءة سورة البقرة، اللهم اقضي حاجتي ويسر لي ما صعب عليّ من أمور يا ميسر كل عسير يارب العالمين.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن دعاء بعد قراءة سورة البقرة، حيث قدمنا مجموعة من الأدعية المأثورة التي يستطيع المسلم قراءتها قبل وبعد سورة البقرة والتوجه لله بالدعاء وباذن الله سوف يستجيب له.